ضوابط وسياسة استخدام الشبكات الاجتماعية

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

ضوابط وسياسة استخدام الشبكات الاجتماعية

الرؤية :

بوابة سلطنة عمان التعليمية تتيح الفرصة لكافة قطاعات المجتمع للمشاركة في الحوار والتفاعل حيال جميع الجوانب المتعلقة بالحقل التربوي . وسيمكن هذا التواصل أفراد المجتمع من الاتصال إلكترونياً و تقديم مرئياتهم وتعليقاتهم أو مقترحاتهم .

الهدف :

يتمثل الهدف الرئيس في وضع آلية عمل للاستماع والتحدث للمستخدمين والرد على مرئياتهم وشكواهم ومقترحاتهم.

التزامنا :

نتعهد للمستخدمين بأننا سنستمع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم والرد عليها عندما توجه تلك الملاحظات والمرئيات بخدمات وتسهيلات تتعلق بالبوابة أو سياسات تابعة لها. كما أننا سنؤكد على استلام مداخلاتكم والرد عليكم بإجابة مدروسة بعناية واهتمام. ونتوقع منكم التصرف بمسؤولية والابتعاد عن إبداء آراء لا تمت بصلة لمحتوى البوابة أو أن تكون غير ملائمة ومتوافقة مع الثقافة العمانية ، وسيتم استبعادها فورا بعد النظر والدراسة في حالة مخالفتها. أما بخصوص أي استفسار يرد ليس له صلة بسياق البوابة ومحتواها ، فسوف نوجهكم إلى الجهة المعنية المناسبة التي يكون لديها الإجابة الأفضل على استفساركم .

التسهيلات المتاحة للمشاركة الإلكترونية المباشرة:

توفر بوابة سلطنة عمان التعليمية حاليا التسهيلات التالية للمشاركة المباشرة:

• شبكات التواصل الاجتماعي :
o الفيس بوك والتويتر والإنستجرام : متابعة أخبار وإعلانات بوابة سلطنة عمان التعليمية ومستجدات الحقل التربوي والمشاركة بالآراء  والمقترحات وتوجيه الإستفسارات .
o يو تيوب : مشاهدة الفيديو مباشرة عن بوابة سلطنة عمان التعليمية والتعليق عليها.

• استطلاع الرأي: عن موضوع يخص العملية التعليمية ويطرح بشكل مستمر ويناقش مواضيع متنوعة كما يمكن المشاركة فيه بأي وقت ترونه مناسبا لكم.

• خدمة " اتصل بنا" وضعت في أسفل الصفحة ،حيث يمكنكم ترك تعليقاتكم واقتراحاتكم ومرئياتكم .

• أرقام التواصل مع المعنيين بالإضافة إلى البريد الإلكتروني :يمكنكم استخدام الأرقام المذكورة للاتصال بمراكز خدمة البوابة في حال كان لديكم مشكلةً تتعلق بخدمة إلكترونية معينة.

ونتطلع على الدوام لإيجاد السبل الكفيلة لتحسين خدمة المشاركة المباشرة والفورية . فعلى سبيل المثال توجد ميزة استخدام الخدمة الإخبارية المباشرة حال حدوثها آر أس أس RSS ، والتصويت ، ومنتديات النقاش المباشر ، إضافة إلى شبكات التواصل الاجتماعي كما نرحب بأية مقترحات لديكم .

إضافة لما أوردنا أعلاه فإننا نود تذكيركم بالآتي :

• إن مرئياتكم ، سواءً كانت شكاوى أو مقترحات سنحفظها بشكلٍ آمن في أنظمتنا وسيقوم فريقنا بكل اهتمام بدراسة ما يردنا منكم .

• إن مداخلاتكم وطلباتكم ستحال إلى المعنيين لاتخاذ ما يلزم حيالها.

• سنقوم بتحليل وحفظ جميع مرئياتكم التي ترد إلينا وسننشر الأسئلة العامة التي تهم الجميع مع ردودنا عليها ضمن الأسئلة المتكررة.

• كما يمكنكم الاتصال بنا إذا كان لديكم أية معلومات أخرى تودون تقديمها على الأرقام وعناوين البريد الإلكتروني المذكورة في أيقونة " تواصل معنا".

شارك بهذه الصفحة :