الأخبار الرئيسية

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

انطلقت فعاليات البرنامج الصيفي (رحلة ابتكار) بمركز العلوم والتكنولوجيا التابع للمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية في السابع والعشرين من مايو لهذا العام والتي تهدف إلى تزويد الطلبة بالعديد من المعارف والمهارات لصقل قدراتهم العلمية والعملية في مختلف المجالات من خلال ورش تدريبية متخصصة والمستهدفة لجميع الفئات العمرية، والتي تستمر حتى نهاية شهر يوليو القادم. 

استفتح البرنامج بورشة تدريبية بعنوان " روبوتات ذكية بأيدي صغيرة" والتي توزعت لفترتين في الأسبوع الأول والثاني والتي قدمتها زهرة بنت خلف الحوقاني، معدة برامج تعليمية بمركز العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة ، فقد استهدفت الورشة ما يقارب ثمانية وعشرون طالب وطالبة من الصفوف الثالث إلى الخامس بهدف تعريف الطلبة بمفاهيم الروبوت وأهميته في عصرنا الحالي ، كذلك تعريفهم بالشركة العالمية لصناعة قطع الربوت " الليجو" واطلاعهم على حقائب الروبوت والقطع المتواجدة بالحقيبة ، حيث ركزت الورشة على تركيب وبرمجة العديد من الروبوتات والآلات البسيطة بإستخدام حقيبتي wedo  و   simple machine وستختتم الورشة بجولة تعريفية لمنصة التعلم التفاعلي ثلاثي الابعاد zspace  .

أما في الأسبوع الثاني تضمن الورشة التعليمية في " الروبوت Ev3" التي قدمها أحمد بن سيف العوفي، معد برامج تعليمية بمركز العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الداخلية ناقشت ماهية الروبوت كونه أكثر تقنيات الذكاء الاصطناعي تقدما، وذلك لما تقدمه من حلول للمشكلات التي تواجهنا في حياتنا اليومية وانتشار استخدامه في عدة مجالات منها التعليم، الطب، والصناعة، والبحث والاستكشاف وغيرها. كذلك هدفت الورشة إلى تعريف الطلاب على تاريخ نشأة الروبوت، وأهم مكوناته الأساسية، وكذلك فهم مبدأ عمله، وتركيب القطع ثم برمجتها واختبار أداؤها. حيث يشارك في هذه الورشة عدد اثنين وثلاثون طالبا من الصف السادس والسابع خلال أربعة أيام. 



عزة اليعربية عزة اليعربية

شارك بهذا المقال :

إقراء أيضا

زار سعادةُ سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية مراكزَ امتحانات الدبلوم العام للفصل الدراسي الثاني 2016-2017م ...