الأخبار الرئيسية

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

قام الدكتور سالم بن سعيد البحري مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون العلاقة مع المجتمع رئيس اللجنة الرئيسية لتنظيم وإدارة البرنامج الصيفي لطلبة المدارس(صيفي صون ووقاء) بزيارة تفقدية لعدد من المراكز الصيفية بتعليمية ظفار شملت مركزي المدرسة السعيدية بصلالة للبنين و وخولة بنت حكيم الصيفي للبنات.
تم خلال الزيارة الإطلاع على مختلف آليات العمل في تلك المراكز والأساليب المتبعة في توزيع الأنشطة والفعاليات التي تنقسم إلى ثقافية وعلمية ورياضية. كما استمع رئيس اللجنة إلى آراء بعض المشرفين والطلبة المشاركين في تلك المراكز. كما قام بالاطمئنان على مدى توفير جميع المتطلبات حسب احتياجات المراكز الصيفية والتحديات التي قد يواجهها رؤساء المراكز وسبل حلها بالطرق والأساليب المتعارف عليها.
ومن ضمن الفعاليات التي أقامتها المراكز الصيفية لطلبة مدارس محافظة ظفار دورات تدريبية في بوابة الابتكار العلمي. وميكانيكا السيارة والتصميم الرقمي وصيانة الهواتف النقالة والفنون الصحفية والكيمياء إلى جانب الأنشطة الرياضية والموسيقية وأنشطة في تعليم الطبخ وتصميم الأزياء وكذلك تنظيم الرحلات العلمية والسياحية وزيارة المكتبات العامة والحدائق وغيرها من برامج متنوعة في جوانب ثقافية وعلمية مختلفة.
رافق مستشار وزيرة التربية والتعليم أثناء الزيارة كل من الدكتورة فاطمة بنت أحمد فرج الغسانية مديرة دائرة البرامج التعليمية رئيسة اللجنة المحلية للبرنامج الصيفي والدكتور عادل بن عوض محاد الحضري خبير تربوي عضو اللجنة الرئيسية وسعيد بن سالم بخيت كشوب رئيس قسم الأنشطة عضو اللجنة المحلية.


سعود الحضري سعود الحضري

شارك بهذا المقال :

إقراء أيضا