1

الأخبار الرئيسية

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

استضافت مدرسة توام العالمية بتعليمية البريمي ورشة الاسعافات الأولية والتي أتت من خلال تعاون المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة البريمي وبتنسيق من قبل قسمي المدارس الخاصة والتوعية التربوية والرعاية الطلابية بدائرة البرامج التعليمية واستهدفت فني المختبرات ومعلمي العلوم في المدارس الخاصة وأيضا مشرفي الصحة المدرسية في المدارس الحكومية.
هدفت الورشة لرفع الوعي في آلية استخدام الاسعافات الأولية عند حدوث الاصابات المختلفة وبدأت بكلمة ترحيبية من قبل راية المنعي مسؤولة قسم الصحة المدرسية والجامعية ثم ورقة عمل الاسعافات الأولية لمختلف الحالات قدمها أحمد بن سالم المعمري ممرض أول عام (الصحة المدرسية) ثم قدمت مريم بنت أحمد العبري معالجة أسنان أطفال من مجمع البريمي الصحي ورقة عمل عن أصابات الاسنان ، بعدها قدم سالم بن محمد الغريبي أخصائي تغذية أول من مديرية الصحة ورقة عمل عن الاسعافات الأولية التغذوية، كما استعرض أحمد بن سالم المعمري ممرض أول عام (الصحة المدرسية) مشاهد فيديو عن اسعاف الحروق والغريق، وقدم خالد النعيمي ممرض أول عام (الصحة المدرسية) ورقة عمل عن الإنعاش القلبي الرئوي ومشاهده فيديو عنه ، وأخيرا قدم طارق العلوي مساعد صيدلي أول بمديرية الصحة ورقة عمل عن الإسعاف الأولي للتسمم الدوائي ومشاهد فيديو عنه.
وفي ختام الورشة تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربين من قبل ممثل مجلس ادارة المدرسة أ. سالم العزاني و كذلك أ. أحمد الحراصي المدير المساعد لشؤون الأنشطة التربوية والرعاية الطلابية بدائرة البرامج التعليمية.


فاطمة المقبالي محمد الغافري

شارك بهذا المقال :

إقراء أيضا