1

الأخبار الرئيسية

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

عقد بفندق كراون بلازا بصلالة لقاء تربوي مع الوظائف الاشرافية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار للعام الدراسي 2018/2019م وذلك برئاسة الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بحضور محمد بن عامر النقيب اليافعي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية ومدراء مكاتب الإشراف التربوي والمدراء المساعدين ورؤساء الأقسام ومشرفي المواد.
ناقش اللقاء عدة محاور تربوية وتعليمية كأهمية الاهتمام بالتحصيل الدراسي كونه محوراً أساسياً في العملية التعليمية ونتائج تحصيل الطلاب في المواد الدراسية للعام المنصرم. كما تم تناول دور وسير عمل الخبراء ومديرو الدوائر والمكاتب الإشرافية والمدارس مع التأكيد على تفعيلها ومتابعتها ووضعها موضع التنفيذ كل فيما يخصه.
وأكد المدير العام على أهمية تفعيل دور المعلم الأول وتمكينه من القيام بمهامه الإشرافية والعمل على تقديم البرامج الإثرائية والمشاغل الفنية التي تسهم في تطوير أدائه للمهام الموكلة إليه وفق دليل مهام الوظائف المدرسية والأنصبة المعتمدة لها.
كما تطرق الى أهمية عملية الانتظام والانضباط المدرسي والزيارات والمتابعات الإشرافية إلى جانب التأكد من توزيع الجدول المدرسي وفقاً لمقتضيات مصلحة العمل. بالإضافة إلى التوظيف الأمثل لمراكز مصادر التعلم والمختبرات المدرسية والوسائل التعليمية والتقنيات الحديثة في المواقف الصفية. وأيضاً التواصل مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي وتفعيل دور مجالس الآباء والأمهات. إلى جانب مواضيع تتعلق بالمبنى المدرسي ككل ووسائل نقل الطلبة والجمعيات التعاونية وغيرها.
بعد ذلك قدم محمد بن عامر النقيب مدير دائرة تنمية الموارد البشرية كلمة رحب فيها بالحضور مثمنا دور المشرفين التربويين في خدمة العملية التعليمية والارتقاء بقدرات المعلمين وتعزيز مهاراتهم التربوية والمهنية من خلال المتابعة الميدانية الحثيثة بما ينعكس إيجابا على المستويات التحصيلية للطلاب وأكد في كلمته أهمية الالتزام والانماء المهني والوقوف على المشاريع وكذلك أهمية الزيارات واولويتها. وأضاف النقيب أن تعليمية ظفار تسعى دوما لتوفير كافة الاحتياجات للمشرفين التربويين بما يساعدهم على أداء رسالتهم، مؤكدا على الدور الكبير الذي يلعبه المشرفون في تعزيز العملية التعليمية بما يواكب التطور المستمر الذي يشهده الحقل التربوي.
ثم قدم عمر بن بخيت الكثيري كلمة تطرق فيها الى أهمية ودور المشرف التربوي كما ثمّن جهود المشرفين التربويين بالمديرية، مشيدا بكفاءتهم المهنية وأدائهم الرائع خلال الفترة الماضية، حيث سجّلت مؤخرا عدة قفزات مهمة على صعيد تحسين جودة التعليم والنهوض بقدرات الطلاب.
كما تحدث حامد بن بخيت المشيخي مدير مكتب الاشراف التربوي برخيوت عن دور وأهمية المشرف التربوي وناقش أثر الاشراف التربوي في الميدان وتعزيز الايجابيات وتذليل الصعوبات وتلافي السلبيات والملاحظات الميدانية المقدمة من المشرفين ودور المشرف التربوي في تطوير وتحسين العملية التعليمية ومتابعة المستجدات والارتقاء بمهنية التعامل كما تم تقديم بالشكر الجزيل للمشرفين على جهودهم المستمرة والمبذولة للرقي بالعملية التعليمية وتحقيق أهدافها المنشودة.
وفي ختام اللقاء أتيح للحضور فرصة المناقشة وطرح الأسئلة والمداخلات من قبل المشرفين التي ساهمت في إثراء الاجتماع للخروج بخطوات عملية لتطوير عمل المشرفين بشكل عام على مستوى المحافظة.

حسن جعبوب وحامد الشنفري -

شارك بهذا المقال :

إقراء أيضا