الأخبار الرئيسية

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

قام سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج اليوم بزيارة لعدد من المدارس التابعة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار شملت مدرسة مرباط للتعليم الأساسي للصفوف من (1-4) ومدرسة ابن خلدون للتعليم الأساسي للبنين للصفوف من (5-12) ومدرسة طوى أعتير للبنات (5-12).
وقد تم أثناء الزيارة الالتقاء بأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وأولياء الأمور إلى جانب القيام زيارة لعدد من الفصول الدراسية للاطلاع على أداء العمل التربوي والتدريسي وكل ما يتعلق بالموقف التعليمي. كما تم الاستماع إلى بعض الآراء والمقترحات من قبل التربويين والتي تمحورت في مجال الإجادة في الأداء التعليمي والأساليب التدريسية والوسائل التعليمية والآليات والخطط التي تهدف إلى تحقيق نجاح العملية التعليمية.
وقال سعادته إن وزارة التربية والتعليم ماضية في غرس القيم والأخلاق الحميدة وحب العلم والتعلم في نفوس الأبناء وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية لإيجاد الدافعية نحو التعلم ونحو المثابرة في التحصيل والانتظام المدرسي. وهذا لا يتحقق إلا بتعاون كل منظومة التربية من خلال جهود كل أفراد الأسرة التربوية و بالتعاون مع أولياء الأمور. وهذا بطبيعة الحال يقتضي انتظام الطلبة في الحضور إلى المدرسة والالتزام بمواعيد الحصص الدراسية وعدم الانقطاع لكي تكتمل لديهم كل مراحل المحتوى المعرفي والفكري من خلال المنهج المدرسي. مشيراً إلى أن مشروع سلاسل العلوم والرياضيات سوف يسهم في إعطاء الطالب فرصة جيدة لاستيعاب المفاهيم من خلال التعلم باللعب وصولاً إلى مرحلة المشكلات واستيعاب مضامين الأنشطة التقويمية والتي تعطي فرصة للتعلم التعاوني في المجموعات يكون دور المعلم فيها الدعم وتوسيع التفكير من خلال طرح الأسئلة.
كما أكد سعادته على أهمية بناء الشخصيات المتكاملة لأبنائنا الطلبة وتثقيفهم وتوعيتهم بآداب الحوار والدعوة إلى التسامح والمحافظة على منجزات هذا الوطن عبر مواصلة زرع قيم الولاء والانتماء لديهم، والافتخار بعراقة ماضيه وحاضره.
رافق سعادته في الزيارة كل من الدكتورة طفول بنت سهيل قطن القائمة بأعمال مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ومحمد بن عامر النقيب اليافعي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية والدكتور مسلم بن أحمد تبوك رئيس قسم العلوم التطبيقية و وليد بن خالد الراشدي مدير مكتب سعادة الوكيل.
يذكر أن عدد أعضاء الهيئة الإدارية بمحافظة ظفار والوظائف المرتبطة بها للعام الدراسي 2018/2019م قد بلغ حوالي (1596) إداري وإدارية بينما بلغ عدد أعضاء الهيئة التدريسية بالمحافظة لهذا العام (6134) معلم ومعلمة. أما بالنسبة لعدد الطلبة فيبلغ حوالي (51894) طالب وطالبة منهم (26332 طالب و 25562 طالبة) موزعين على (155) مدرسة على مستوى المحافظة.


عارف صفرار وعلي العوايد وسعود الحضري -

شارك بهذا المقال :

إقراء أيضا

عقدت اللجنة المحلية لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم للعامين الدراسيين 2018-2019 / 2019- 2020م بتعليمية الوسطى اجتماعها الاول برئاسة الفاضل محمد بن ...