الأخبار الرئيسية

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

انطلقت اليوم بمركز صلالة جاردنز مول الحملة التوعوية بلائحة تنظيم الآبار والأفلاج " نعمة بادة" والتي تنظمها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ضمن جهود التوعية الإعلامية في مجال رفع مستوى الوعي المائي لدى كافة شرائح المجتمع بمشاركة مدارس محافظة ظفار.

رعى انطلاق الحملة الشيخ الدكتور/ الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بحضور عدد من المسؤولين والزوار. وتستهدف الحملة كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين ووكلاء الأفلاج والعيون المائية.

وقال المهندس محمود بن محمد العزري مدير إدارة موارد المياه بمحافظة ظفار أن الوعي يعتبر أولى الخطوات الرئيسية في المحافظة على منجزات الوزارة حيث تهدف هذه الحملة إلى والتي تستمر لمدة شهر إلى التعريف بقانون حماية الثروة المائية وبالآليات المتبعة لحفر الآباء والاشتراطات المتعلقة بالحصر والتسجيل.

تضمنت الحملة تقديم عروض تلفزيونية وأفلام وثائقية وتقديم معلومات حول موارد المياه بالإضافة إلى المعرض التوعوي بالساحة العامة للمركز التجاري يضم مجموعة من إصدارات كتيبات التي تتحدث عن إنجازات الوزارة في المجال المائي والبلدي إلى جانب أجهزة قياس الأمطار وملوحة المياه ومنسوبها وأجهزة تحميل البيانات. كما يتم تنظيم المسابقات الثقافية والترفيهية للأطفال


شارك في المعرض التوعوي طلبة مدارس السعادة للتعليم الأساسي للصفوف من (1-12) ومدرسة أجيال ظفار الخاصة وذلك من خلال رسومات " لا تحفر بئر إلا بعد الترخيص" و ركن أبطال المجهر الخاص بتلوث المياة وكذلك فقرات الرسم على الوجوه والفقرة الإنشادية. 


سعود الحضري ---

شارك بهذا المقال :

إقراء أيضا