الأخبار الرئيسية

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

أقيم بمركز التدريب والانماء المهني برنامج للمشرفين التربويين بتعليمية البريمي وتضمن ورقتي عمل حيث قدم ‏الفاضل عدنان بن خير المكدمي مشرف عام مجال أول بالإشراف التربوي في ديوان عام الوزارة ورقة عمل بعنوان ‏دور المشرف ‏التربوي في ‏رفع التحصيل الدراسي لمشرفي المجال الأول وبعض مشرفي المواد والمعلمات الأوائل للمجال الأول بمركز التدريب في تعليمية محافظة البريمي تضمنت ورقته موضوعات في التحصيل الدراسي، والمؤشرات، والأساليب الإشرافية‏، والخطط التشغيلية‏ واختتمت بمجموعة من المقترحات‏.
وقدم ‏كذلك الفاضل حسن بن محمد النبهاني مشرف أول مجال أول بالإشراف التربوي في ديوان عام الوزارة ورقة توظيف البوابة التعليمية في المتابعة الإشرافية حيث ناقشت الورقة الدور الذي يقوم به المشرف التربوي في مجال البوابة التعليمية من حيث أنها وسيلة ‏لتوثيق أعماله الإشرافية وتقدم له الفرصة لإيصال الجوانب التي يقوم بها ‏ويرصدها في عمله الإشرافي.
وتطرق أيضا ‏إلى المحددات التي يجب الأخذ بها عند ادخال الزيارات المدرسية والإشرافية وتضمنت الورقة بعض التطبيقات العملية في تحليل عدد من النماذج لزيارات سابقة ورصد ما احتوت من نقاط تحتاج إلى الوقوف عليها وتعديلها.


وفاء الزيدية -

شارك بهذا المقال :

إقراء أيضا

عقدت وزارة التربية والتعليم ممثلة بدائرة المواطنة صباح يوم (الثلاثاء) جلسة حوارية الخامسة بعنوان: "قراءة في كتاب"؛ لمناقشة كتابين:" قصص نجاح عمانية" و" شخصيات عمانية ...