الأخبار الرئيسية

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

أقيمت بقاعة معهد العلوم الإسلامية بصلالة حلقة عمل حول أمن المعلومات الإلكترونية بعنوان " حماية الأصول من المخاطر والتهديدات " واستهدفت أخصائي وأخصائيات التوجيه المهني بالمدارس وعدد من المشرفين بقسم التوجيه المهْني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار.
هدفت حلقة العمل والتي نفذها محمد الحارثي أخصائي أمن المعلومات بوزارة التربية والتعليم إلى التوعوية بكيفية حماية الأصول الخاصة بالمؤسسات الحكومية ومناقشة الفئة المستهدفة بما لديها من أصول يجب حمايتها والحفاظ عليها بالطرق والسياسيات الصحيحة. وأن يحافظ المتدرب على جميع الأصول التي يستخدمها حسب الأنواع (محسوس وغير محسوس) وحسب التصنيف الأمني (CIA). و أن يتمكن المتدرب من استخدام استمارة الأصول واستمارة البلاغ وتقبل السياسيات الأمنية الخاصة بالمستخدمين iso27001.
تضمنت الحلقة التعريف بماهية الأصول وأنواعها وإدارتها وأهميتها وكيفية استخدام استمارة الأصول واستمارة البلاغ والسياسات الأمنية الخاصة بالمحافظة على الأصول والسياسيات الأمنية الخاصة باستخدامها إلى جانب التدريب على استمارة الأصول واستمارة البلاغ.
كما تم التطرق إلى مهارات الاستخدام الآمن للأجهزة والتطبيقات وكيفية استخدام الانترنت بعيداً عن المخاطر والتهديدات بالضافة إلى مهارات التأمين والحماية والفحص الأولي لمخاطر الفيروسات في الأجهزة.


سعود الحضري وعاصم باحجاج -

شارك بهذا المقال :

إقراء أيضا