محافظة ظفار

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

لقاء تعريفي حول برنامج ثمرة التدريبي بمحافظة ظفار

صلالة / علي العوائد

نظم المركز الوطني للتوجيه المهني ممثلا في دائرة الدراسات والدعم الفني بوزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية لقاء تعريفي حول برنامج ثمرة التدريبي خلال الفترة من 20-24 يناير2019 أستهدف البرنامج طلبة مدرسة ظفار للتعليم الأساسي ومدرسة أسامة بن زيد للتعليم الأساسي ومدرسة السعيدية للتعليم الأساسي ومدرسة صلاله للبنين للتعليم الأساسي بحضور أخصائيي التوجيه المهني وذلك في مقر المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار .

افتتح البرنامج المهندس فايل بن محمد الجحفلي المدير العام المساعد بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفارللشؤون الزراعية.

يهدف البرنامج الى تشجيع الطلبة للإنطلاق بمشارعيهم الخاصة وتدريب الطلاب على تربية وإكثار نحل العسل وتدريب الطلبة على عملية تغليف المنتج والترويج له التعريف بتربية النحل في سلطنة عمان وانواع النحل والأهمية الأقتصادية لتربية النحل ,وطرق تكاثر الخلايا والشروط الواجب مراعتها عند أنشاء المناحل ,ومنتجات نحل العسل ,وآفات وأملاح نحل العسل وطرق المكافحة والعلاج.

وذكر هلال بن محمد راشد الصباحي رئيس قسم النحل بوزارة الزراعة والثروة السمكيه أن فكرة البرنامج تقوم على تدريب الطلبة في القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية المختلفة وتزويدهم بالمعارف الأساليب العلمية الحديثة والتي تمكنهم من إنشاء شركة طلابية في مدارسهم.

كما أشار حسين باعلوي مشرف توجيه مهني أن برنامج ثمرة التدريبي يستهدف 40 طالب من محافظة ظفار من أربع مدارس مختلفة هي مدرسة ظفار للتعليم الأساسي ومدرسة أسامة بن زيد للتعليم الأساسي ومدرسة السعيدية للتعليم الأساسي ومدرسة صلاله للبنين للتعليم الأساسي. 

علي العوائد علي العوائد

شارك بهذا المقال :

إقراء أيضا