الترشح بنظام الإجازة الدراسية براتب كامل لمرحلة الدكتوراة للعام 2019 / 2020م

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

استناداً على  القرار الوزاري رقم (708/2013)المنظم لإيفاد موظفي وزارة التربية    والتعليم للحصول على درجة الدكتوراة وتعديلاته الواردة في القرار الوزاري رقم (158/2017)،   يسر الوزارة أن تعلن للعاملين بها عن توفر   ( 30 )  مقعد دراسي  لنيل درجة الدكتوراه لعام  2019 م / 2020م   وفق نظام الإجازة الدراسية براتب كامل وعلى النفقة الخاصة و ذلك على الموقع الإلكتروني للبوابة التعليمية  www.moe.gov.om)) حسب التخصصات المدرجة في الإعلان حيث يكون الترشح لها وفق الأسس والشروط المذكورة أدناه :                                             

       أولا الشروط العامة :

-       أن يكون المتقدم من العمانيين العاملين بوزارة التربية و التعليم.

-       أن يكون قد أمضى سنة فعلية في الخدمة بالوزارة.  

-       أن يكون التخصص المترشح عليه المتقدم يتناسب  مع وظيفته الحالية.

-       أن يكون  المتقدم  قد حصل على شهادة الماجستير من إحدى الجامعات المعترف بها و ألا يقل معدله  التراكمي في شهادة الماجستير عن ( 2.7  من 4) وفق نظام النقاط التراكمية  أو عن (جيد جدا ) في باقي الأنظمة الأكاديمية الأخرى.

-       الحصول على  مستوى) 5 في الإيلتس)  على أن يكون من إحدى المؤسسات المعتمدة بالسلطنة أو الدول الناطقة بها فقط(المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا واستراليا ونيوزلاندا وايرلندا)، على ان لا يكون قد مضى عليه اكثر من سنتين من حصوله على شهادة الايلتس ؛وسيتم التأكد من صحة شهادة الأيلتس ومصداقيتها من خلال الدخول على الموقع العالمي وفق الصلاحية الممنوحة للوزارة من المجلس الثقافي البريطاني .

-        أن تكون الشهادة الدراسية لمقدم الطلب معادلة من قبل وزارة التعليم العالي عند تقديم الطلب  إذا كانت من خارج السلطنة ، ومعتمدة من المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي إن كانت من داخل السلطنة .

-       أ لا يقل آخر تقدير لمقدم  الطلب في تقرير تقويم الأداء الوظيفي  عن مرتبة  جيد.

-       أن لا يكون قد حصل على نفس المؤهل سابقاً وفق أي نظام دراسي .

-       يوقع من يقع عليهم الاختيار إقراراًخطياً بالموافقة وبدون أية اعتراض للعمل في أي مكان تحدده له الوزارة بعد انتهاء دراسته.

-       اجتياز آلية وأسس المفاضلة الموضوعة للمنافسة  على الإجازة  الدراسية براتب كامل.

ثانيا: التخصصات المطروحة  للمنافسة :

وفقاً لعدد  المقاعد المتاحة لدفعة عام 2019 م / 2020  فإن الوزارة تطرح  التخصصات الآتية  للتنافس ، علما بأنه لا يحق   للمترشح التنافس  إلا على تخصص واحد فقط ، و التخصصات هي :

عدد المقاعد المتاحة

التخصص

م

عدد المقاعد المتاحة

التخصص

م

2

اللغة الانجليزية

10

2

القياس والتقويم

1

1

التربية الإسلامية

11

2

المناهج

2

1

الجغرافيا

12

4

تكنولوجيا التعليم والتعلم

3

1

نظم المعلومات الجغرافية

13

1

التخطيط التربوي

4

2

الرياضيات

14

2

التربية الخاصة

5

1

رياض اطفال

15

2

الأحياء

6

1

الرياضة المدرسية

16

2

الفيزياء

7

1

الفنون التشكيلة

17

2

الكيمياء

8

 2

الابداع والابتكار

18

1

اللغة العربية

9

 

الاجمالي العام(18) تخصص و (30) فرصة 

ثالثا:  الشروط التفضيلية :

سيكون الاختيار لمن تنطبق عليه الشروط العامة المذكورة في                                             (( أولاً))بالإضافة إلى الحاصل على الدرجة الأعلى على مستوى التخصص الواحد في معايير الأفضلية  الآتية:

تقدير الكفاية لآخر عام

الأقدمية في التعيين

الأقدمية في الحصول على درجة الماجستير

التقدير العام في الماجستير

ممتاز

جيد جدا

جيد

أكثر من 20 سنة

أكثر من 10سنوات

1 – 10 سنوات

أكثر من 10سنوات

أكثر من 5 سنوات

1 – 5 سنوات

امتياز

جيد جدا

جيد

25

20

15

25

20

15

25

20

15

25

20

15

 

 

 

 

المجموع النهائي

 

100

ملاحظة: عند تساوي  درجات أكثر من مرشح ، يتم اختيار صاحب  الدرجة الأعلى  في تقرير الكفاية وعند التساوي  يتم الرجوع إلى تاريخ التعيين بالوزارة واختيار صاحب التاريخ الأقدم.

رابعا المستندات المطلوبة  :

على المتقدم أن يرفق مع طلبه الوثائق الآتية :

 - شهادة الماجستير مع كشف الدرجات مصدق من  قبل الملحقية  الثقافية أو المسؤول الثقافي بالدولة الصادرة منها الشهادة في حالة صدورها من خارج السلطنة.

  ـــ شهادة اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية في (  IELTS)حسب  المستوى المذكور في شروط التقدم  على أن تكون من أحد المراكز المعتمدة في السلطنة أو من إحدى الدول الناطقة باللغة بها (المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا واستراليا ونيوزلاندا وايرلندا) على ان لا يكون قد مضى عليه اكثر من سنتين من حصوله على شهادة الايلتس.

ـــ كشف الدرجات النهائي لمرحلة الماجستير مع إرفاق مفتاح أو دليل احتساب الدرجات، والذي يكون في الجهة الخلفية من كشف الدرجات الصادر من الجامعة المتخرج منها ، وأحيانا في آخر الكشف  .

خامسا : كيفية إرفاق المستندات إلكترونيا

تؤكد  الوزارة على ضرورة مراعاة الدقة عند تحميل الوثائق إلكترونيا وبالأخص في الجوانب الآتية :

ــــ تعبئة الاستمارة المخصصة بتقديم الطلب .

ـــ تحميل المستندات من خلال النافذة المخصصة بالبوابة التعليمية للوزارة .

     ـــ تحميل الوثائق والمستندات بصيغة  PDF.

ــــ تحميل كل وثيقة في المكان المخصص لها .

ـــ توفير البيانات الصحيحة عن مقدم الطلب ومؤهلاته الدراسية وخبراته العملية.

-     ترسل المستندات المطلوبة أعلاه إلكترونيا من خلال موقع البوابة التعليمية ، علما بأنه سيتم فتح البرنامج لاستقبال الطلبات إلكترونيا اعتبارا من                 25/1/2019م ، وحتى   25/3/2019 ،  ولن ينظر في أي طلب  يقدم  بغير تلك الوسيلة أو خارج هذه الفترة .

سادسا :ملاحظات هامة :

( 1 ) في حالة ورود أي خطأ في طريقة تحميل الوثائق المطلوبة أو نقص المستندات المحملة بالنافذة المخصصة بالبوابة ، فإن اللجنة المختصة بفرز الطلبات لن تتحمل مسؤولية نقص الوثائق أو الخطأ في تحميلها ويعتبر الطلب ملغيا وغير مستوف.

( 2 ) يتم التعامل مع الموفد وفقا للأحكام الواردة في قانون البعثات والمنح والإعانات الدراسية وقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وتعديلاتها .

 (3) لا يجوز للمتقدم أن يكرر طلبه لأكثر من تخصص ، وفي حالة حدوث ذلك سيتم إلغاء الطلب نهائيا .

 (4) يتم معاملة الأشخاص الحاصلين على فرصة الإجازة  الدراسية في هذا النظام بموجوب القرار الوزاري رقم ( 708/2013) المنظم لإيفاد موظفي وزارة التربية و التعليم للحصول على درجة الدكتوارة وتعديلاته الصادرة في القرار الوزاري (158/2017).

(6) يلتزم الموظف الحاصل على اجازة دراسية بالبدء بالدراسة  في الجامعة و التخصص الذي تمت الموافقة عليه  وفق  التاريخ المحدد في تاريخ القبو ل المقدم في طلبه و في حالة رغبته في التأجيل يلغى طلبه .

(7) سوف يتم إعلان أسماء المقبولين  بصورة  نهائية  بعد الإنتهاء من عمليات الفرز والإختيار .

رابط التسجيل 

هذا ، وبالله التوفيق

شارك بهذه الصفحة :