برنامج STEM OMAN

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

     يأتي تنفيذ برنامج STEM OMAN بشراكة قائمة بين وزارة التربية والتعليم وشركة ROLLS ROYCE البريطانية المالكة لحقوق البرنامج، عن طريق الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية وذلك لمدة ثلاث سنوات، حيث بدأ تنفيذه الفعلي في العام الدراسي 2017/2018م.

     ويهدف البرنامج الذي يحوي ثلاثة عشر نشاطا متنوعا إلى تقديم مواد العلوم في قالب من المتعة التفاعلية للطلبة، وذلك باستخدام عدد من القطع التعليمية من خلال تنفيذ مجموعة من التجارب والتفاعلات المتنوعة، وصولا لنتائج واستنتاجات عن الكثير من العمليات التي تجري من حولنا، ولتقدم تلك التجارب والعمليات تفسيرات منطقية تساعد في تبسيط تعلم الطلبة.

      وينفذ البرنامج خلال العام الدراسي الحالي 2018/2019م في 18 مدرسة موزعة على مختلف محافظات السلطنة، وذلك بعد أن بدأ المشروع في 6 مدارس، كما ستضاف 12 مدرسة جديدة مع بداية العام الدراسي القادم.

وتعمل الوزارة وبالشراكة مع عديد المؤسسات من داخل السلطنة وخارجها من أجل رفد المدارس بالجديد من البرامج وتوظيف استراتيجيات تعلم STEM في العملية التعليمة بغية تحقيق نتائج أفضل في التحصيل الدراسي، ومخرجات تعليمية ذات جودة تواكب التغيرات، وتتكيف مع متطلبات سوق العمل.



شارك بهذه الصفحة :