الميزات الجديدة في بريد وزارة التربية والتعليم الجديد Outlook Live
الوقت  30/11/2011 - 09:14:55
قراءة : 4058

سعت شركة ميكروسوف لبناء برامجها المعروفة كحزمة الأوفيس لتكون متاحة في سماء الإنترنت بما يعرف بـ Cloud Computing الحوسبة السحابية ..ويمكن القول بأنها الخدمات الكمبيوترية ضمن الإنترنت ، حيث من الممكن فتح مرفقات ملفات الوورد والأكسل والبوربوينت دون الحاجة لوجود برامج مثبتة في الحاسب الآلي.

ومن هذه البرامج التي سعت شركة ميكروسوفت لجعلها ضمن الإنترنت هو برنامج ميكروسوفت آوت لوك وهو يأتي مع حزمة برامج الأوفيس ، فالبريد الحالي لوزارة التربية والتعليم هو انعكاس بسيط لهذا البرنامج الرائع ، والذي سبق له أن تعامل معه من قبل لن يحس بأي تغير في الخدمة الجديدة لبريد الوزارة.

وبما أن الخدمة جديدة وذات تقنيات متطورة ..فإن كثيرا من المستخدمين سيعانون من استخدامها ، كأي شيء جديد نستخدمه أول مرة فإننا نحتاج إلى كثير من الوقت لنفهمه ونألفه.

وهذا عرض للميزات الجديدة التي تم إضافتها في الخدمة الجديدة:

  1. استخدام المحادثة “Use Conversation” : تجميع كل الرسائل التي تحمل نفس العنوان في عنصر واحد ليسهل تتبع كل الردود ، وأيضا تقليل الزحمة في الصندوق الوارد.
  2. عامل التصفية "Filter" : يوفر لك الوقت والجهد في تصفية الرسائل غير المقروءة ، والمرسلة إلى جهة معينة ، والمستلمة من جهة معينة ، والرسائل التي تحوي مرفقات ..وغيرها من الخيارات.
  3. نسخ لمجلد "Copy to Folder" : بالإمكان الآن نسخ الرسائل إلى مجلد آخر.
  4. طلب اجتماع "Meeting Request" : الآن من السهل على المسؤول طلب اجتماع لموظفيه من نفس مكان إنشاء رسالة جديدة دون الحاجة لدخول التقويم .
  5. التقويم "Calendar" : من السهل الوصول إليه الآن ، وطلب موعد أو مقابلة وتنظيم العمل.
  6. المهام "Task" : تساعد الموظف في تنظيم الأعمال الموكلة إليه، وتحديد مواعيد بدايتها وانتهائها ، وتحديد نسبة انتهاء كل مهمة.
  7. تنظيم الرسائل "Arrange by" :  أصبح الآن أكثر فعالية ، حيث تم إضافة إمكانية تنظيم الرسائل حسب المرفقات وحسب الأهمية وغيرها...
  8. الزر اليمين للفأرة : أصبح الآن أكثر كفاءة ويوفر الوقت الكثير للمستخدم
  9. عند الضغط على المجلدات تنفتح قائمة بالخيارات التالية :

    - فتح المجلد.
    - فتح المجلد في نافذة مستقلة.
    - نقل ونسخ المجلد.
    - إنشاء مجلد جديد تحت المجلد المحدد.
    - جعل كل الرسائل في المجلد المحدد كمقروء.
    - إفراغ المجلد من كل الرسائل التي تحتويه.

    والميزات الجديدة عند الضغط على الرسائل :

    - إرسال الرسالة كمرفق.
    - عمل قاعدة لمرسل الرسالة.
    - إضافة المرسل لقائمة الموثوق بهم أو المحظورين بسهولة.
    - تقرير تسليم الرسالة.

  10. إنشاء القواعد "Create an inbox rule"  : أصبح إنشاء قواعد للمجلدات أسهل وأسرع ، حيث من الممكن عمل قاعدة لمجوعات جهات الاتصال لتصل رسائلها للمجلد المحدد بدل إضافة كل جهة بصورة مفردة.
  11. الرد التلقائي "  ِAutomatic Replies" : الآن أصبح من الممكن تحديد بداية الرد التلقائي ونهايته، وأيضا عمل ردين مختلفين ، رد لمنتسبي الوزارة ورد للجهات الخارجية.
  12.  تقارير التسليم "Delivery Reports" : استخدم تقارير التسليم للبحث عن معلومات التسليم حول الرسائل التي قمت بإرسالها أو تلقيها .يمكنك تضييق نطاق البحث إلى الرسائل التي يشتمل موضوعها على كلمات أساسية معينة.
  13.  صدور صوت عند وصول أي عنصر أو رسالة جديدة.
  14.  عرض إعلام عند وصول أي عنصر أو رسالة جديدة.
  15. وجود نسخة خاصة لضعيفي البصر.
  16.  فتح أكثر من رسالة في نفس الوقت ، مع إمكانية تصفح كامل الرسائل في الوقت نفسه.
  17. القدررة على تتبع الرسالة : هل استلمت وهل تم قراءتها.
  18.  إضافة الصور في الرسالة ضمن النص ، وليس كمرفقات فقط.
  19.  وجود علامة استفهام في معظم نوافذ البريد لعرض المساعدة.

وهناك ميزات أخرى وبإمكان المستخدم التعرف عليها أثناء استخدامه للبريد الإلكتروني وسيتم لاحقا نشر أوراق عمل توضيحية لهذه الميزات وبإمكانكم متابعة الجديد في قناة اليوتيوب الخاصة بالبريد الإلكتروني

تحميل الصفحة كـ PDF تحميل الصفحة كـ htm تحميل الصفحة كـ Doc

XHTML RSS CSS w3c
انتقل الى أعلى الصفحة