ملتقى الشبكات

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

   


الإسم: معالي لورد جيم 

المتحدث الرئيسي

 عنوان ورقة العمل: مهارات القرن الحادي والعشرون لعصر المعلومات

يعتبر جيم نايت صاحب أطول مدة عمل كوزير الدولة للمدارس في حكومة المملكة المتحدة بقيادة توني بلير ومن بعده جوردن براون. وقد عمل أيضا وزيرا لشؤون الريف ووزيرا للتوظيف.

وحضر أيضا في مجلس الوزراء الأسبوعي في سنة الانتخاب لعام 2010م وتم تعيينه لوردا من قبل ملكة بريطانيا.

الاهتمامات السياسية الرئيسية لجيم هي التعليم والتوظيف والمهارات والتكنولوجيا الرقمية.

ويعمل أيضا كمستشار متخصص في تقديم الخدمات الاستشارية في استخدام التكنلوجيا في التعليم والتوظيف.

وهو أيضا رئيس لمؤسسة بريطانيا الالكترونية.

 

 

الإسم: د.ستيفن بيين
Partnership for 21st Century Skillsمكان العمل: عضو لدى منظمة
متحدث رئيسي
عنوان ورقة العمل: التعلم في القرن الحادي والعشرين : ماذا تأخذ؟

شغل ستفين عدة مناصب قيادية في القطاعيين العام والخاص قبل للمنظمه، وعمل كمستشار أول لمؤسسة مكجرو-هيل للبحث التربوي وكنائب رئيس ل سي تي بي/ مكجرو-هيل.
وكان أيضا مشرف المدارس الخامس والعشرون في ويست فرجينيا، وأثناء ادارته تم اعتراف ويست فرجينيا لبرنامجها التعليمي لمهارات القرن الحادي والعشرين. وظل ستيفن نشيطا في المناقشات السياسية التربوية كرئيس سابق وكعضو مجلس ادارة مجلس مدراء مدارس الدولة، وعضو في مجلس إدارة اللجنة الوطنية للتعليم ومستقبل أمريكا. وعضو في مجلس إدارة التعليم الوطني ولجنة استعداد المدارس الثانوية.
انضم ستيفن عام 2003 كمساعد مشرف لمدارس الدولة بعد أن عمل كمشرف لمدارس مورجان كاونتي. وعمل أيضا كمدير ومساعد مدير ومعلم ومدير مناهج. ونتيجة لعمله كمدير، فقد حصل على جائزة مؤسسة عائلة ميلكن للتربويين الوطنيين.
حصل ستفين على شهادة الماجستير في الإدارة التربوية وشهادة الدكتوراه في القيادة التربوية والمناهج والتعليم من جامعة ويست فرجينيا في مرجانتاون.

 

 

الإسم: بروفيسور بيري ماجوا
مكان العمل: جامعة ملبورن
عنوان ورقة العمل: تطوير كفاءات القرن الحادي والعشرين من خلال ضوابط المعرفة

البروفيسور باري هو نائب رئيس جامعة ملبورن ورئيس إدارة هيئة المناهج والتقييم والتقارير الاسترالية. في الأعوام 2006-2010 عمل كزميل أستاذي في جامعة ملبورن، وخلال الأعوام 200-2010 مديرا تنفيذيا لمؤسسة سيسكو الدولية ، وانتل، ومشروع مايكروسوفت لتقييم وتدريس مهارات القرن الحادي والعشرين. وعمل أيضا مديرا للتعليم لمنظمة التعاون والتطوير الاقتصادي قبل عودته لأستراليا بنهاية عام 2005م.
وكان أيضا مديرا تنفيذيا لمجلس أستراليا للبحث التربوي، وأستاذ التربية في جامعة موردش. يحمل عدة شهادات من جامعة كوينزلاند، وحاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة إلينيوس والدكتوراه الفخرية في التربية من جامعة موردش.
اهتماماته البحثية هي القياس والتقويم التربوي والمناهج الدراسية. البروفيسور باري أكاديمي في العلوم الاجتماعية في استراليا، والجمعية النفسية الاسترالية، والكلية الاسترالية للتربويين، والكلية الدولية للتعليم.

 

 الإسم: د. ايسذر كير
مكان العمل: جامعة ملبورن
عنوان ورقة العمل: كفاءات القرن الحادي والعشرون من خلال المنهج الدراسي

د.كير أكاديمية ذات خبرة في مجال بحوث محو الأمية، والقياس التربوي النفسي، وتطوير الاختبارات والقياس، والتعليم. مع خبرتها السابقة كمعلمة مؤهلة ولاحقا كنفسية، فإن لديها خلفية متنوعة في توفير التدخل في مواقع الصحة العقلية .
مشاركة في مشاريع بحثية مثل رسم خرائط استراتيجيات تدخل القراءة والكتابة إلى مستويات الكفاءة، وبرامج تقييمية صممت للتفريق بين المهارات المعرفية ومهارات القراءة والكتابة في السنوات الأولى.
وهي منسقة مشروع تقييم وتدريس مهارات القرن الحادي والعشرين.
ومنسقة البحث الوطني للمشروع في استراليا. وتترأس حاليا مشروع مقارنة مناهج الفلبيين وفيتنام وتايلند والدولة الاسترالية في نيو ساوث ويلز. وتقود أيضا المركز البحثي للتقييم المشترك والمناهج والتكنولوجيا مع جامعة الفلبين. لها عدة مقالات في الصحف النفسية التربوية والفت مجموعة من الكتب حول التقييم ومهارات القرن الحادي والعشرين، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

 

 

 الإسم: جورما جوهاني
مكان العمل: المجلس الوطني الفنلندي للتعليم
عنوان ورقة العمل: تطوير المناهج في فنلندا

هو مدير للتعليم العام في المجلس الوطني الفنلندي للتعليم ،ومسؤولا عن تطوير التعليم العام في فنلندا .والمجلس الوطني للتعليم هو هيئة حكومية تعمل من أجل وزارة التربية والتعليم والثقافة. وعمل سابقا كمعلم للتاريخ والدراسات الاجتماعية، ومديرا للتعليم فوق الثانوي ومدير وحدة في المجلس.

 

 الاسم: ابراهيم هالون
مكان العمل: البكالوريا الدولية العربية
البكالوريا الدولية للتعليم
عنوان ورقة العمل: التعليم من أجل النجاح في الحياة

د. براهيم هو مؤسس ورئيس البكالوريا الدولية للتعليم، وأستاذ الفيزياء والتربية في جامعة لبنان. في عام 1984م حصل على شهادة الدكتوراه في الفيزياء/التربية من جامعة ولاية أريزونا. وكانت أطروحته النمذجة في الميكانيكا النيوتينية. ومن ثم التحق بجامعة لبنان. وعمل مع العديد من المؤسسات داخل لبنان وخارجها، من ضمنها جامعة ولاية أريزونا واليونسكو-باريس. وساهم في تطوير التعليم في العديد من دول العالم.
من خلال البحث القائم على الفصول الدراسية وبالتعاون مع العديد من الباحثين والتربويين، طور د. إبراهيم نظرية نمذجة تعليم العلوم(PSE) وهو اطار تربوي حيوي للطلاب والمعلمين تحت رعاية مركز البحوث التربوية في لبنان ويستخدم في المركز لتطوير البكالوريا الدولية العربية، ومواد مختلفة للمناهج، وأدوات تقييم مقننة، وبرامج التطوير المهني أثناء الخدمة وما قبل الخدمة للمعلمين في جميع المجالات وجميع المستويات.

 

 

 الاسم: باركاش نير
مكان العمل: فيلدينج نير العالمية
عنوان ورقة العمل: تصميم المدارس لعصر الابتكار 

نير هو رئيس فيلدينج نير العالمية، الشركة الدولية الرائدة في الهندسة المعمارية لمدارس الابتكار. ولدى هذه الشركة أعمال استشارية في 43 دولة في 6 قارات. ويعتبر نير شخصية ذو بعد نظر وبصيرة ومخطط بارع ومعماري وأحد قواد التغيير في التعليم وتصميم المدارس. وحاصل على عدد من الجوائز الدولية منها جائزة CEFPI MacConnell المرموقة وجائزة الشرف العالي حول العالم في تصميم المدارس.
له عدة مقالات في الصحف العالمية الرائدة مثل Education Week, School Planning and Management and Edutopia حول تصميم المدارس وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وهو مؤلف " لغة تصميم المدارس" The Language of School Design، والذي شارك في تأليفه مع راندال فيلدنيج. وسيتم نشر كتابه الجديد حول تصميم المدارس هذا العام بواسطة مطبعة هارفارد ايديوكيشن.
وتم استضافة نير في العديد من المقابلات الصحفية والإذاعية والتلفزيونية وهو متحدث رئيسي معتاد في المؤتمرات التربوية العالمية.

 

 

 

 الاسم: نيول سيمبسون
مكان العمل: مؤسسة دراسات المناهج الاسترالية
عنوان ورقة العمل: نظرة استرالية لكفايات القرن الحادي والعشرين

سيمبسون هو نائب رئيس مؤسسة دراسات المناهج الاسترالية، وهي المؤسسة الوطنية المهنية للمناهج المدرسية. سابقا عمل كمدير تنفيذيا أول في القسم الفيدرالي للتعليم وشغل منصب مدير في التعليم والمناهج ذات الكفاءة.
في الأصل وهو مدرس ثانوي، أصبح نويل في وقت لاحق رئيس المجلس الأسترالي لمحو أمية الكبار وقام بدور المدير التنفيذي لدى الأمم المتحدة الدولية لعام محو الأمية في أستراليا.
وعمل أيضا سكرتيرا لرئيس وزراء مجموعة الخبرات المدنية وقاد تطوير مبادرات تربوية وطنية مثل التربية المدنية والمواطنة وقيم التعليم.

 

 الاسم: البروفيسور. دانييل تان
مكان العمل: جامعة نانيانج التكنولوجية، سنغافورة
عنوان ورقة العمل: ما وراء التعليم 2.0: تشاركي، تعاوني ، مستدام

البروفيسور تان مدير مركز التميز في التعليم والتعلم في جامعة نانيانج، قاد فريق لتطوير وتطبيق نظام edUtorium هذه البيئة، مقارنة بالمنهج القديم حول تصميم النظام، ومنصة التعليم ،وبنية الخادم جنبا إلى جنب مع النظام المبتكر، وبرنامج تنمية الكادر الوظيفي والتصميم التربوي،_ ونظام ادارة عمل المشروع الالكتروني والذي يدير بكفاءة عمليات الطلبة في خلق المعرفة والاكتشاف ونقل المعرفة_ نتج عنه ارتفاع ملحوظ ومعدل الاعتماد للطلبة والمعلمين.

حصل البروفيسور على العديد من الجوائز الدولية منها جائزة عام 2003، Honouree من CIO Asia100 جائزة عام 2004، EMC جائزة أفضل الممارسات عام 2004، زدنت آسيا Smart50 جائزة عام 2006، منظمة SiTF التعليم الالكتروني لعام 2006، APICTA 2007، جائزة ascilite 2008، جائزة القيادة "الأفضل في إدارة عمل المشروع ’في حفل توزيع جوائز أثر التعلم العالمية IMS 2009،. منحت A / البروفيسور تان وسام الإدارة العامة (فضية) / سنغافورة جوائز اليوم الوطني 2007، وجائزة التعليم الإلكتروني العالمية للتميز في التعليم الالكتروني ف تقديرا لقيادته ومساهمته في مجال التربية والتعليم عام 2012

 




شارك بهذه الصفحة :