تربية المواطنة

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض



كتاب من أجل الوطن.. تفاعل إيجابي وشعور بالمسؤولية


انطلاقاً من حرص وزارة التربية والتعليم ممثلة بدائرة المواطنة على تنشئة جيل من الشباب يشعر بمسؤولياته تجاه مجتمعه ووطنه، تم إصدار كتاب: " من أجل الوطن .. تفاعل إيجابي وشعور بالمسؤولية".

تتمحور فكرة الكتاب في تنفيذ الطلبة لمشروع يعالجون من خلاله مشكلة أو ظاهرة في المجتمع المحلي بهدف تحقيق المشاركة المجتمعية، حيث يمر المشروع بخمس مراحل تنفيذية موضحة ومفصلة في الكتاب ليسهل للطالب تطبيقها بمنهجية وخطة واضحة للوصول إلى ووضع الحلول المناسبة للتحديات التي تم التوصل إليها من خلال المشروع الذي اختاره.

وقد تم البدء في تطبيق الكتاب من العام الدراسي 2017/2018م على 44 مدرسة على مستوى السلطنة بواقع 4 مدارس في كل مديرية تعليمية بالمحافظات، مستهدفاً شعبة واحدة فقط من الصف العاشر في كل مدرسة، ويمر تقييم المشروع بمرحلتين وهي:

المرحلة الاولى: تقييم المشروع على مستوى المديريات التعليمية (اللامركزي): تم تشكيل لجنة من المديرية التعليمية لتقييم المشاريع واختيار المشروع المجيد الذي سينافس على مستوى السلطنة.  

المرحلة الثانية: التقييم على مستوى الوزارة(المركزي): سيتم تقييم إحدى عشر مشروعاً على مستوى الوزارة بتاريخ 3 مايو 2018م بديوان عام الوزارة وبحضور خمسة من الطلبة الممثلين للصف المنفذ للمشروع والمعلم المشرف على المشروع المترشح من كل مديرية تعليمية.






شارك بهذه الصفحة :