البوابة التعليمية

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض


ريفايف هي شركة طلابية من جامعة السلطان قابوس مشاركة في مسابقة شركتي التابعة لمؤسسة إنجاز عمان.
تسعى شركة ريفايف لتقديم منتجات بديلة تكون صديقة بالبيئة وتلبي احتياجات الزبائن.
 
يرتكز توجة الشركة الاول حول إنتاج البلاستيك الحيوي من مخلفات سعف النخيل "الخوص و الزور" ليكون السيليلوز المكون الأساسي وهذا ما يجعله قابل للتحلل و آمن للاستخدام البشري والبيئي. حيث أنه يعتبر بديلا للبلاستيك العادي الذي تدخل في صناعته المصادر النفطية و بديلا للبلاستيك الحيوي المتعارف عليه و المصنوع من مواد غذائية كالبطاط والذرة.

و حصلت الفكرة على المركز الثاني في مسابقة أفضل فكرة خضراء التابعة لعمانتل و على الميدالية الفضية من معرض جنيف الرابع والأربعون العالمي للإختراعات و على ميدالية من مؤسسة ناشئة الشارقة و أخرى من منظمة الWIPO.

و قامت الشركة أيضا بإبتكار بديل لأقلام الرصاص الخشبية لتحد من قطع الأشجار و ذلك بإنتاج قلم النخيل الصديق بالبيئة حيث تتم صناعته من مخلفات النخيل المجففة. ويحتوي لحاء القلم على بذور بحيث يمكنك زراعة القلم بعد الانتهاء منه وذلك بطمر الجزء المتبقي منه فالتراب. بذلك فأن قلم النخيل يقلل من قطع الغابات لصناعة الاقلام  ويصنع من مخلفات النخيل التي كانت ستحرق وتشكل خطراً على طبقة الاوزون. و تعزز البذور التي يحتويها القلم مبدأ الزراعة لدى الأفراد. و يشكل لحاء القلم بعد طمره معززاً لالتربة لانه من سعف النخيل.

و في ختام مسابقة شركتي كان  لشركة ريفايف نصيب من الجوائز المقدمة حيث حصلت الشركة على جائزة القيمة المحلية المضافة لتسجل إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازات ريفايف.


شارك بهذه الصفحة :