اختتمت تعليمية البريمي برنامج الدراسة الدولية بيرلز لقياس مهارات القراءة الذي استهدف (26) مدرسة من المدارس الحكومية والخاصة للصفوف (1-4)، على مدى ثلاثة أيام متتالية من 4 إلى 6 نوفمبر 2024، وركز البرنامج على عرض الإطار النظري للدراسة الدولية بيرلز، وكذلك عرض المؤشرات الإحصائية لمتوسط الفهم القرائي في الدورة السابقة بالإضافة إلى تمكين المشاركات القدرة على قياس مهارات القراءة وفق العمليات الخاصة بفهم المادة المقروءة واستيعابها. وفي الختام شهد البرنامج حضور بدر المعمري المدير المساعد للإشراف الفني بدائرة الإشراف التربوي، حيث عمد إلى تكريم مدربة البرنامج كاذية الناصرية مشرفة أولى مجال أول والمدربة فاطمة النقبية أخصائي تقويم مجال أول، والمتدربات من مشرفات المجال الأول والمعلمات الأوليات للمجال الأول ومعلمات المجال الأول بشهادات شكر وتقدير مثمنا الجهود التي بذلت لإنجاح البرنامج التدريبي، ومؤكدا على أهمية دور المعلم في تعميق المعرفة وصقلها، وتحديد الأنشطة والتعزيزات؛ بحيث يسهم ذلك في فهم الطلبة للمادة المقروءة. وأكدت حصة البادية رئيسة الإشراف الفني أن هذه الفعاليات والبرامج الإنمائية ترفع من وعي الهيئات التعليمية بأهداف الدراسة الدولية بيرلز (2026) لقياس مهارات القراءة، وتسهم في تمكينهم القدرة على إكساب الطلبة مهارات القراءة مما ينعكس إيجابا على جاهزيتهم لهذه الدراسة في دورتها القادمة.