الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

زارت لجنة مشروع برنامج الوزن المثالي بالاتحاد العماني للرياضة المدرسية ممثلة في الفريق الفني والفريق الإعلامي مدرسة التبيان للتعليم الأساسي (1-4) صباحي بهدف متابعة مستجدات العمل في المشروع الذي تطبقه المدرسة للعام الدراسي الثاني على التوالي لمجموعة من الطلبة.

تم خلال الزيارة تنفيذ عدد من التدريبات الرياضية للطلبة المنضمين إلى المشروع، وهي: تدريبات اللياقة البدنية، والتي أشرفت عليها كوثر الرحبية معلمة مادة الرياضة المدرسية بالمدرسة، بعدها أقيم برنامج إرشادي نفذته الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة للطلبة بعنوان: (تحقيق الأهداف)، تحدثت فيه عن أهمية المشروع وتطبيقه في البيت والمدرسة، والاهتمام بالوزن المثالي من أجل تحقيق الهدف المرجو منه وهو إنقاص الوزن.

بعدها قدمت الممرضة المشرفة على المشروع محاضرة عن (الغذاء الصحي فوائده وأنواعه)، تحدثت من خلالها عن أهمية التوزان الغذائي واختيار الوجبات الصحية المتنوعة التي تعطي الجسم الصحة والقوة، والابتعاد عن الدهون وأي مأكولات مسببة في استمرارية السمنة. كما حددت الممرضة أنواع الوجبات التي يجب على الطلبة تناولها سواء في الإفطار أو الغذاء وكذلك العشاء.

كما قدمت الدكتور نهال عفيفي طبيبة اختصاصية رئيسة قسم الصحة المدرسية والجامعية والمراهقين بدائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط كلمة شكر إلى الطلبة المشاركين في المشروع، وتعرفت معهم عن مدى الاستفادة من المشروع وأبرز التحديات والصعوبات التي تواجههم في المشروع، كما عقدت الدكتورة نهال جلسة مع الممرضة المشرفة على المشروع لمتابعة كافة السجلات والبيانات المتعلقة بالطلبة. 

الجدير بالذكر بأن هذا البرنامج تم تدشينه في العام الدراسي النصرم ٢٠٢٢/٢٠٢٣م في محافظة مسقط في (6) مدارس وهي: التبيان، والعلا،  والرضوان، والصاروج، وغلا ،وشمس المعارف، ويستمر لمدة (أربعة) سنوات، كما تم تدشين المشروع في هذا العام في محافظة شمال الباطنة بمشاركة العديد من المدارس تستهدف قرابة الـ (200) طالب وطالبة. ويوجد في اللجنة فريق من وزارة التربية والتعليم، وفريق آخر من وزارة الصحة .








اقرأ المزيد

شاركنا