الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

توج فريق تعليمية الداخلية بلقب الكرة الطائرة الشاطئية بعد فوزه على فريق تعليمية الداخلية في ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية والتي أقيمت تحت رعاية أحمد بن عبدالله بن أحمد مقيبل نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والهوية المؤسسية وثقافة العمل بمجموعة أوكيو، وبحضور موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار، والدكتورة طفول بنت سهيل قطن المديرة العامة المساعدة بالمديرية العامة للتربية  والتعليم بمحافظة ظفار القائمة بأعمال المدير العام ، وممثلي الشركات الراعية أوكيو وبنك مسقط وبلدية ظفار ومجموعة تمكين الاستثمارية وعدد كبير من الحضور. 

وتوج فريق تعليمية شمال الباطنة بلقب منافسات الكرة الطائرة بعد فوزه على فريق تعليمية ظفار بنتيجة 2-1 في نهائي مثير من الجانبين، وحصل فريق تعليمية مسقط على المركز الثالث بالفوز على فريق تعليمية الوسطى 2-1. 

وفي كرة اليد حصل فريق تعليمية الداخلية على المركز الاول بعد فوزه على فريق تعليمية الظاهرة بشوطين نظيفين، بينما حصل فريق تعليمية شمال الباطنة على المركز الثالث بعد فوزه على تعليمية ظفار . 

وبعد ختام البطولة قام راعي الحفل بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مسابقة، وتكريم الشركات الراعية وممثلي المديريات التعليمية المشاركة وحكام البطولة. 

كما تكريم تعليمية محافظة الوسطى لحصولها على أفضل تغطية إعلامية في البطولة، وجاءت في المركز الثاني تعليمية محافظة ظفار، وجاءت في المركز الثالث تعليمية محافظة الظاهرة. 

مهرجان كرة القدم للبراعم 

وضمن الفعاليات المصاحبة نظم الإتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع أكاديمية المستقبل لكرة القدم وبدعم من شركة OQ مهرجانا لكرة القدم للبراعم في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بهدف إبراز المستوى الفني للمشاركين واتاحة الفرصة لممارسة الرياضة  تعزيزاً  للسلوك الإيجابي وغرس قيم ومباديء التنافس والتعاون ، حيث شارك بالمهرجان 110 لاعبين مع مدربيهم وعوائلهم وفي الختام تم توزيع هدايا تذكارية على المشاركين .

تنظيم جيد 

وتحدث خالد بن عبد الله المالكي عضو لجنة الاتصال المؤسسي قائلا : تم التحضير للبطولة منذ فترة طويلة من كافة النواحي الإدارية والفنية والمالية من أجل إظهارها بالشكل المناسب ولله الحمد تكللت كافة الجهود بالنجاح وحققت البطولة ما تم التخطيط له من أهداف ومنها اكتشاف المواهب الطلابية وصقل مهاراتهم وبث روح التنافس فيما بينهم. 

 وأضاف قائلا : اشتملت البطولة على فعاليات مصاحبة للأطفال والبراعم لخلق جو من المرح وتم وضع برامج ترفيهية وزيارات في المحافظة للطلبة المشاركين في البطولة للتعرف على المواقع السياحية التي تزخر بها محافظة ظفار.
وأكمل حديثه : نتوجه بالشكر لكافة الأخوة والزملاء المشاركين من المديريات التعليمية على جهودهم وتعاونهم لانجاح البطولة والشكر موصول للراعي الاستراتيجي للاتحاد مجموعة أوكيو.

مكتسبات جديدة 

وعن المشاركة تحدث احمد بن خميس الجساسي مدرب تعليمية الظاهرة لكرة اليد الشاطئية قائلا : اولا اتقدم بالشكر إلى تعليمية الظاهرة ممثلة في لجنة الرياضة المدرسية على إتاحة الفرصة لي لتدريب فريق المحافظة لكرة اليد الشاطئية كما أتوجه بالشكر الجزيل للاتحاد العماني للرياضة المدرسيه على اقامته لمثل هذه البطولات الرياضية التي لها الأثر الكبير في نفوس اللاعبين مثل تعريفهم بالألعاب الشاطئية وقوانينها وكيفية ادارة مبارياتها كما انها تساهم في تنمية شخصية اللاعب من خلال الإعلام الكبير المصاحب للبطولة والالتقاء بلاعبين اخرين من مختلف المديريات التعليمية المشاركة. 
وأضاف قائلا : بالرغم من الصعوبات التي واجههتنا وخصوصا عدم وجود ملاعب شاطئية في المحافظة الا انه بعزيمة اللاعبين والجهاز الفني والاداري استطعنا ولله الحمد الوصول إلى المباراه النهائية في هذه البطولة،  ونتوجه بالشكر الجزيل إلى أولياء أمور اللاعبين لوقوفهم معنا ومساندتنا دائما والشكر لمشرف الوفد الأستاذ فهد اليعقوبي أمين سر لجنه الرياضه المدرسية بمحافظة الظاهرة لوقوفه الدائم مع الفريق وتوفير جميع الاحتياجات حتى وصلنا ولله الحمد للهدف المراد تحقيقه.

بطولة ناجحة 
من جانبه تحدث محمد بن عبدالله المقبالي امين سر لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة شمال الباطنة مشرف الوفد المشارك في البطولة قائلا : البطولة المدرسية للالعاب الشاطئية تقام لاول مرة في الصيف بمحافظة ظفار اذ ارتأى الاتحاد العماني للرياضة المدرسية خوض هذه التجربة ومن وجهة نظري تعتبر بطولة ناجح شاركة فيها ٨ مديريات تعليمية ، اتسمت بطابع الحماس والتنافس بين ابناءنا الطلاب وابرزت مواهب رياضية متميزة ، وتعتبر مثل هذه البطولات مفيده لابنائنا الطلاب ولها اهداف يسعى الاتحاد المدرسي الى تحقيقها منها نشر الثقافة الرياضية وابراز دور الرياضة من اجل تعزيز السياحة كذلك تحمل طلابنا المسوولية والاعتماد على النفس والتعارف مع الزملاء الاخرين من المحافظات الاخرى ، ونتمنى اقامة واستمرار مثل هذه البطولات في الاعوام القادمة متمنين للجميع التوفيق








شاركنا