تنظيم حلقة عمل تدريبية حول استخدام نظام إدارة الوثائق العامة بتعليمية محافظة الظاهرة
كتب / سعد الشندودي
نظم قسم البريد والوثائق بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة صباح اليوم حلقة عمل تدريبية ، وذلك لأقسام مكتب المديرة العامة و قسم التدقيق الداخلي وذلك لاستنباط الملفات من جداول مدد استبقاء الوثائق الخصوصية والمشتركة والتي يحتاج لها التقسيمات في التصنيف الموضوعي للوثائق واستخدام أدوات نظام إدارة الوثائق( القائمة الاسمية/ نظام التصنيف / جداول مدد الاستبقاء) ، و طريقة فتح الحافظات والملفات الورقية النظير للملفات الإلكترونية
حضر حلقة العمل الدكتور حكم بن سالم الفارسي المدير العام المساعد بتعليمية محافظة الظاهرة .
الجدير بالذكر إن حلقة العمل قد جاءت استناداً على قانون الوثائق والمحفوظات الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (٦٠/٢٠٠٧) و قرار هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية رقم (2/2012) بإصدار نظام موحد لتصنيف الوثائق المشتركة وجداول مدد استبقائها ،واشارة إلى القرار الوزاري رقم ( 190/ 2022) الصادر بتاريخ 22/ 8 / 2022م بشأن العمل بنظام تصنيف وجداول مدد استبقاء الوثائق العامة بوزارة التربية والتعليم ، وبالإشارة الى اعتماد معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم وسعادة الدكتور رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية لنظام التصنيف وجداول مدد استبقاء الوثائق الخصوصية بتاريخ 22/ 8 / 2022م وانطلاقاً من دور واختصاصات أقسام البريد والوثائق بالمديريات التعليمية في تطبيق وتدريب المعنيين في كافة التقسيمات الإدارية بالمديريات والادارات على كيفية استخدام أدوات نظام إدارة الوثائق العامة (الورقية).