أخبار محافظة ظفار

مركز الاخبار

زيارة لمتابعة الفرق الإشراقية غير المركزية في تنفيذ منهجية الرؤية الإشراقية بتعليمية ظفار .

تغطية علي العوائد

زار فريق من ديوان عام الوزارة لمتابعة الفرق الإشراقية غير المركزية في تنفيذ منهجية الرؤية الإشراقية بتعليمية ظفار .والمكون كل من عبدالله بن حمود بن علي المرزوقي المدير المساعد من دائرة إشراف العلوم التطبيقية و سيف بن حميد بن زاهر المحذوري مشرف أول جغرافيا دائرة إشراف العلوم الإنسانية( وحدة إشراف الجغرافيا) و طلال بن حمد بن سالم العبري مشرف أول فنون تشكيلية دائرة إشراف المهارات الفردية (وحدة إشراف الفنون التشكيلية ) و أحمد بن سعيد بن ناصر الحارثي مشرف أول إسلامية من دائرة إشراف العلوم الإنسانية (وحدة إشراف التربية الإسلامية) وخديجة بنت حمود بن عبدالله الكازرونية مشرفة أولى مختبرات علوم من دائرة إشراف العلوم التطبيقية (وحدة إشراف مختبرات العلوم)

 

وشملت الزيارة في اليوم الأول مدرسة الخريف للتعليم الأساسي(1-4) تحدثت شيخة المعمري في ورقة العمل عن مدى فاعلية تطبيق منهجية الفرق الإشرافية على مدرسة الخريف الصفوف ١_ ٤ على مدار ٣ أعوام متتالية

والى مقارنة بين الاعوام الثلاثة في عدة مؤشرات تحليل نتائج التحصيل الدراسي لكافة الصفوف وفي كل المواد الدراسية حيث أوضح هذا المؤشر مدى تقدم التحصيل الدراسي في ارتفاع نسب الإجادة وانخفاض ملحوظ في نسب التدني

كذلك تم التركيز على مؤشر الانضباط والالتزام في الدوام الرسمي على فئة الهيئة التعليمية ودوام الطلبة وكانت قراءة المؤشر تؤكد مدى ارتفاع مؤشر الانضباط تدريجيا على مدار الثلاث سنوات

تم التطرق أيضا إلى خطط التحسين والتطوير والتي يتم وضعها بالشراكة بين أعضاء الفرقة الاشرافية وأعضاء فريق التقويم والتي تركز على ٤ مجالات بكافة معاييرها ومؤشراتها تم من خلالها الوقوف على أولويات التطوير والإجراءات اللازمة لرفع مؤشر التحسن حسب ما تم اعتماده في هذه الخطط .واليوم الثاني زيارة  مدرسة المعرفة للتعليم الأساسي (1-4) ومدرسة خولة بنمت حكيم للتعليم الاساسي (10-12).وعرضت إدارة مدرسة المعرفة خطط التطوير التي أعدتها المدرسة خلال ثلاث سنوات من تطبيق منهجية الفرق الإشرافية ومقارنه من التطوير والتحسين في إعداد الخطط وأبرز التحديات التي تواجهها المدرسة في إعداد وتنفيذ الخطط مستقبلاً حيث تم اللقاء مع الفريق غير المركزي وفريق التقويم الذاتي للمدرسة ،وعرض خطة تطوير المدرسة لثلاث أعوام دراسية التحديات –المقترحات التطويرية أيضا مقابلات مع الهيئة التعليمية والإدارية والطلبة وزيارات صفية وعقد حلقات نقاشية مع أعضاء فريق الإشراف غير المركزي وفريق التقويم الذاتي حسب مجالات المنهجية .وتقديم أوراق عمل حول قياس الأثر ،وتقديم التغذية الراجعة لهم .








شاركنا