أخبار محافظة ظفار

مركز الاخبار

تعليمية ظفار تحتفل بتكريم الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي

الدكتورة ميزون الشحري:

- ازدياد أعداد المكرمين لهذا العام، إذ تُكرم المديرية 646 طالبا وطالبة من مدارس المحافظة.

- رؤية عمان 2040 وضعت التعليم كأولوية للنهوض بالقدرات الوطنية.

الطلبة المكرمين:

-        نتوجه بالشكر وطيب العرفان لآبائنا على الرعاية والعناية والتوجيه وحسن التربية ولا ننسى فضل معلمينا الأكارم ولكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا الحفل

تغطية: سعود الحضري وعلي العوائد وأمل اليربوع وجمال أبوالتين 

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اليوم بتكريم الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي 2023/ 2024م. وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والأسرة التربوية وأولياء أمور الطلبة.

بدأ الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الكريم تلاوة الطالب عبدالرحمن بن أحمد الشنفري من مدرسة الشعلة للتعليم الأساسي للبنين.  بعد ذلك ألقت الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحري المكلفة بأعمال المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار كلمة المديرية قالت فيها: 

إن المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار تبتهج اليوم جذلا وسرورا بتكريم ثلة من حملة لواء العلم والتفوق فأرقى عبارات الترحيب نرسلها اليكم معطرة بأريج الشكر والثناء على مشاركتكم ايانا فرحتنا بتكريم نخبة من المتفوقين من مدارس المحافظة في يوم تمازجت فيها مشاعر الفرح والفخر معاً لتبعث من سناها ضياءً متألقا أنار سماء دنيا النجاح والتفوق. وكلنا نتطلع لمستقبل باهر لهذه الكوكبة البارة من أبناء هذا الوطن الغالي عمان في ظل القيادة المتجددة التي يقودها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه.

وقالت واننا ونحن نحتفل بهذه المناسبة ليشرفنا أن نتقدم بعظيم الشكر وأوفره وجزيل الامتنان واعمقه لصاحب السمو السيد/ مروان بن تركي آل سعيد الموقر على تشريفه لنا برعاية حفلنا هذا وعلى دعمه الذي نجده دائما على الدوام لمساندة الأنشطة التربوية بالمديرية والدفع بها نحو أفاق أوسع وأرحب.

الإنجازات الخارجية

وأضافت: مما يزيدنا فخرا وسرورا ونحن نحتفل بهذه المناسبة ازدياد أعداد المكرمين لهذا العام، إذ تُكرم المديرية اليوم ما يربو عن 646 طالبا وطالبة من مدارس المحافظة. وقد وصل عدد الطلبة الحاصلين على نسبة 90% فأعلى بالصف الثاني عشر (254 طالب وطالبة 55 طالب و199 طالبة).

وبينت المكلفة بأعمال المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار إن المديرية تكرس امكاناتها وجهودها لتحقيق الغاية الكبرى للتعليم المدرسي من خلال تحقيق النمو الشامل والمتكامل لشخصية الطالب في جوانبها العقلية والعاطفية والروحية والجسدية. ايماناً منها بأهمية ذلك وتحقيقاً لمستهدفات رؤية عمان 2040 التي وضعت التعليم كأولوية للنهوض بالقدرات الوطنية كما أراد لها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه في نطقه السامي" إن الاهتمام بقطاع التعليم بمختلف انواعه ومستوياته وتوفير البيئة الداعمة والمحفزة للبحث العلمي والابتكار سوف يكون في سلم اولوياتنا الوطنية وسنمده بكافة أسباب التمكين باعتباره الأساس الذي من خلاله سيتمكن أبنائنا من الاسهام في بناء متطلبات المرحلة المقبلة" وفي هذا الصدد فإن المديرية تواصل مسيرتها بفضل من الله وتوفيقه وبجهود مخلصة من موظفيها ومدارسها وطلبتها في تحقيق الإنجازات.. فعلى صعيد الإنجازات الخارجية حققت طالبة من مدرسة السعادة للبنات المركز الثالث في المعرض العالمي (جيدكس 2024) والذي أقيم بحافظة مسقط. كما حققت مدرسة منبع الحكمة للتعليم الأساسي الميدالية الذهبية في جائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج الاجادة في التميز المدرسي. كما حققت طالبتين المركز الأول في مسابقة تحدي علوم المستقبل على مستوى الخليج العربي من مدرستي خولة بنت حكيم ومدرسة قيرون حيرتي 1-12. وحقق 6 طلبة في مسابقة جلوب البيئي على أعلى تصنيف بالمسابقة على مستوى إقليم نينا وشمال افريقيا. 

وواصلت قائلة: حصلت طالبة من مدرسة النور للتعليم الأساسي على المركز الثاني في مسابقة الشارقة للتأليف المسرحي على مستوى الخليج العربي. كما حصلت معلمة من مدرسة أوبار على المركز الأول بنفس المسابقة. بينما أحرز قسم التواصل والاعلام بالمديرية جائزة أفضل تغطية إعلامية في مهرجان المسرح المدرسي التاسع على مستوى وزارة التربية والتعليم. هذا بالإضافة إلى تواجد حوالي 45 طالب وطالبة ضمن المراكز الثلاثة الأولى على مستوى سلطنة عمان في مختلف المسابقات الثقافية والاجتماعية والعلمية والذكاء الاصطناعي والمسرح المدرسي والفنون التشكيلية والموسيقى.

الجهات الحكومية والخاصة الراعية

وأوضحت الدكتورة ميزون الشحري المديرة العامة المكلفة بتعليمية ظفار  قائلة : وانه في هذا المقام فإن الكلمات تقف عاجزة قاصرة عن التعبير عن كلمات الشكر والتقدير لمعالي الدكتورة مديحة بنت احمد بن ناصر الشيبانية الموقرة وزيرة التربية والتعليم على اهتمامها الدائم ودعمها المتواصل  لجميع أعمال المديرية وبرامجها ، والشكر موصول لجميع مجالس أولياء الأمور بالمحافظة كما نشكر جميع الهيئات التعليمية بمدارس المحافظة على جهودهم الحثيثة في سبيل المساهمة في تحقيق الأهداف المرسومة لكل ما من شانه الرقي والازدهار بالعملية التعليمية، كما لا يفوتنا أن نوجه شكرنا للجهات الحكومية والخاصة الراعية لحفلنا هذا (مكتب محافظ ظفار – بلدية ظفار – تلفزيون سلطنة عمان – مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه - غرفة تجارة وصناعة عمان - شركة فيفتي فايف – شركة الحلول المتحدة – بنك مسقط – دليل للنفط – عصير تايم – شركة المها – دو ايفنت ) وكذلك للقائمين على تنظيم هذ الحفل لجهودهم المتواصلة في سبيل انجاحه.  

 

كلمة الطلبة المكرمين

ثم قامت الطالبة طفول بنت جبران بن محسن اليافعي من مدرسة خولة بنت حكيم للتعليم الأساسي للبنات بالصعود للمنصة لإلقاءِ كلمة الطلبة المكرمين في التحصيل الدراسي عبرت فيها عن مدى سعادتها واعتزازها بهذا التفوق قائلة: 

أنه لمن دواعي سروري أن ألقي كلمة المجيدين نيابة عن أخواني الطلبة معبرة فيها ومترجمة كل معاني الشكر والامتنان لكل من أتاح لي الفرصة للمثول أمام هذا الحفل الكريم لأنقل من أمام هذا المنبر كل مشاعر أخواني الطلبة. انه لعام انصرم وانقضى في العلم والأدب تلقينا خلاله صنوفا من العلوم والمعارف واثراء الجهد واثراء الفكر وصقل المواهب فكان أحدنا لا ينبغي الا العلم وحده لما فرضه علينا فرضا وتحصيله عباده. ونحنا اذ نحمد الله عز وجل على ما وصلنا إليه نتوجه بالشكر الجزيل وطيب العرفان لآبائنا على الرعاية والعناية والتوجيه وحسن التربية أجزل الله لهم المثوبة والأجر وجزاهم عنا خير الجزاء ولا ننسى فضل معلمينا الأكارم الذين لم يبخلوا علينا بكل علم نافع فلهم منا حق الشكر والعرفان والشكر موصول لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا الحفل إدارة ومشرفين ومدارس وطلبة.

 فقرات الاحتفال

بعد ذلك بدأت فقرات الاحتفال والتي تضمنت عرض مرئي بعنوان "رحلة المليون ورقة" حول جهود وحدات المديرية في مجال التقويم والقياس وصولاً للطلبة المجيدين للعام الدراسي الحالي.  كما شاهد الحضور عمل فني تربوي حمل عنوان "ممتنّون" بالإضافة إلى فقرة الموسيقى التقليدية العمانية "كورال صولفاجي من منهاجي" قدمته طالبات من مدرسة المروج للتعليم الأساسي. وأيضاً الحوار الطلابي " لقاء وارتقاء. وفقرة فلاش باك Flashback.

 وفي الختام قام صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار بتوزيع الشهادات والجوائز على الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي. إلى جانب تكريم الجهات الداعمة والمساهمين في التنظيم.

قدم فقرات الاحتفال كل من الطالبة/ منتهى بنت علي بن محمد البرعمي من مدرسة خولة للتعليم الأساسي والطالبة/ بشرى بنت سالم بن بخيت كشوب من مدرسة السعادة للتعليم الأساسي. والطالبة/ منى بنت سالم بن محاد المعشني  من مدرسة خبرارت للتعليم الأساسي. والطالبة/ منى بنت سالم بن محمد أعوزب الكثيري من مدرسة غدو للتعليم الأساسي. بمشاركة الطالب/ عبد الرحمن بن معاذ مستهيل صفرار من مدرسة الشعلة للتعليم الأساسي. والطالب/ ليث بن مسلم خالد العامري  من مدرسة أسامة بن زيد للتعليم الأساسي.








شاركنا