أخبار محافظة ظفار

مركز الاخبار

استلام المبنى الجديد لمدرسة الأجيال للتعليم الأساسي (1- 4) بولاية صلالة

تغطية: سعود الحضري

تصوير: عاصم باحجاج وإبراهيم القاسمي

استلمت لجنة استلام المشاريع المتكاملة بوزارة التربية والتعليم والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اليوم مشروع مدرسة الأجيال للتعليم الأساسي للصفوف من (1-4) بولاية صلالة منطقة السعادة والذي استغرق تنفيذه سنة وأربعة أشهر تقريبا.

وأشار كامل بن سليمان الناعبي المدير العام المساعد للمشاريع والصيانة بالمديرية العامة للمشاريع والخدمات بوزارة التربية والتعليم: في خطوة تعزز من البنية التحتية التعليمية في محافظة ظفار، تم استلام مبنى مدرسة الأجيال للتعليم الأساسي بمدينة صلالة، والذي يتكون من 36 فصلاً دراسياً، بالإضافة إلى الغرف الإدارية وبعض المرافق الحديثة. حيث يعد المشروع جزءاً من حزمة تضم 13 مشروعاً ضمن شريحة 2022م.

وأوضح أن المشروع يتكون أيضاً من مكتب مدير المدرسة ومكتب مساعد المدير وقاعه اجتماعات. بالإضافة إلى مكتب اخصائي اجتماعي/نفسي وقاعة شؤون موظفين وغرفه الممرض. وغرفة مصادر تعلم
وفصل صعوبات تعلم و ⁠فصل للدمج وغرف للمعلمات وعدد (6) مخازن وعدد (2) غرف أنشطة مدرسية و ⁠قاعه متعددة الأغراض ومقصف بعدد (17) نافذة. ومعلب ثلاثي بالساحة الداخلية للمدرسة وكذلك ملعب بالساحة الخارجية وغرفة للوسائل التعليمية.

وبين ان ما يميز هذا المشروع هو استخدام المواد الحديثة في البناء، حيث تم تزويده بأبواب مقاومة للحريق ونوافذ مظللة، مما يعزز من سلامة وراحة الطلاب والكادر التعليمي. كما تم أتمتة بعض الجوانب التقنية في المدرسة، مثل تركيب كاميرات المراقبة والساعات المرتبطة بنظام جرس الحصص، مما يسهم في تحسين إدارة الوقت والأمان داخل المدرسة. إلى جانب سرعة إنجازه حيث استغرق تنفيذه سنة وأربعة أشهر تقريبا. ومن المقرر أن يبدأ العمل في المدرسة مطلع العام الدراسي القادم 2024/ 2025م.

 








شاركنا