أخبار محافظة ظفار

مركز الاخبار

استلام المبنى الجديد لمدرسة أسامة بن زيد للبنين بولاية صلالة 

 

 متابعة: سعود الحضري وقاسم المشيخي 

 تصوير: عاصم باحجاج وإبراهيم القاسمي

استلمت لجنة استلام المشاريع المتكاملة بوزارة التربية والتعليم والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار صباح اليوم مشروع المبنى الجديد لمدرسة أسامة بن زيد للتعليم الأساسي للصفوف من (5 -9) للبنين بولاية صلالة بمنطقة عوقد.

 وقد حضر عملية الاستلام كل من الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحري المديرة العامة المكلفة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار والفاضل كامل بن سليمان الناعبي المدير العام المساعد للمشاريع والصيانة بالمديرية العامة للمشاريع والخدمات بوزارة التربية والتعليم. إلى جانب عدد من مدراء الدوائر وأعضاء من لجنة استلام المشاريع من المهندسين والمختصين ومدير المدرسة الفاضل سالم بن خلفان العلوي ومدير المشروع المهندس باسم بن علي الهادي.

ويتكون المبنى المدرسي الجديد والذي يعتبر ضمن حزمة مشروع تصميم وتنفيذ عدد ١٣ مبنى مدرسي في مختلف محافظات سلطنة عمان من 40 فصل دراسي و 9 غرف ادراية وعدد من مختبرات العلوم الحديثة وغرفة التربية الموسيقية وغرفه الممرض وغرفة مصادر تعلم وفصل صعوبات تعلم وفصل للدمج وغرف للمعلمات ومخازن وغرف أنشطة مدرسية وغرفة للوسائل التعليمية وقاعه متعددة الأغراض ومقصف. وأرضية ملعب حديثة للحفاظ على سلامة الطلبة.

ويوجد في المبنى أنظمة صوتية حديثة مربوطة بكافة مرافق المدرسة وكاميرات بأحدث المواصفات 360 درجة وكذلك نظام شبكة سلكي ولاسلكي لربط كافة المدرسة بنظام شبكي متكامل ومصاعد كهربائية. ووضع لمسات جمالية في عدد من مرافق الخدمات العامة.

كما أنه تم استخدام الإنارة الحديثة من نوع (LED) وأغطية ضبابية لا تؤثر على انعكاسات الاضاءة بشكل مباشر وتمَّ تزويد المدرسة بمصاعد كهربائية، بالإضافة إلى وسائل الأمن والسلامة المعتمدة لدى الوزارة وبأعلى المواصفات والمعايير للحفاظ على سلامة الطلبة، وتوفير بيئة آمنة تقلل من مخاطر الحريق بالمبنى المدرسي مع مراعاة الاشتراطات والمقاييس الكهربائية المعمول بها. ويضم المبنى معلب ثلاثي بالساحة الداخلية للمدرسة وآخر بالساحة الخارجية لممارسة مختلف الرياضات والمسابقات المنهجية. 

ومن المقرر أن يبدأ العمل في المبنى المدرس الجديد والذي تم إنجازه خلال مدة 12 شهرا، مطلع العام الدراسي القادم 2024/ 2025م.

الجدير بالذكر انه تم استخدام مواد مستدامة ذات جودة عالية في المبنى الجديد والحرص بأن يكون 80% من مواد بناء المدرسة عبر موردين عمانيين ومصانع عمانية.








شاركنا