أخبار محافظة ظفار

مركز الاخبار

متابعة البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بتعليمية ظفار

تغطية: سعود الحضري وعاصم باحجاج

تصوير: قاسم المشيخي وعلياء الهامور

اختتم أعضاء الفريق المركزي لمتابعة البرنامج الصيفي بوزارة التربية والتعليم زيارته التفقدية للمراكز الصيفية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وذلك للاطلاع على الفعاليات والأنشطة التي يتم تنفيذها بتلك المراكز.

تم خلال الزيارات الاطلاع على الورش والمحاضرات التطبيقات والعلمية التي تنفذها المراكز الصيفية للطلبة المشاركين. بالإضافة إلى الورش التطبيقية والمحاضرات التربوية وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

ضم الفريق الزائر كل من ادريس بن خميس النبهاني مدير مساعد دائرة الأنشطة والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم  وسعيد بن جمعة البطاشي رئيس قسم نشاط العمل الاجتماعي والتطوعي بديوان عام الوزارة . ورافقهم رئيس وأعضاء اللجنة المحلية للإشراف على تنفيذ البرنامج الصيفي لطلبة المدارس

الجدير بالذكر أن المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار تنفذ فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس (صيفي همم وقيم) بالتعاون مع بلدية ظفار خلال الفترة من 21 يوليو إلى الأول من أغسطس 2024م في خمسة مراكز صيفية وهي مركز ظفار للبنين ومركز أسامة بن زيد للبنين. ومركز منبع الحكمة للبنات ومركز النور للبنات ومركز درة ظفار للبنات.  والتي تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة التربية والتعليم نحو إيجاد الفرص القيمة لطلبة المدارس لاكتساب مهارات جديدة ومعارف مفيدة. إلى جانب اكتشاف قدراتهم ومواهبهم المختلفة.

ويسعى البرنامج الصيفي لطلبة المدارس إلى إكساب الطلبة المهارات والمعارف والاتجاهات الايجابية بهدف بناء شخصيتهم، وتوجيه انفعالاتهم السلوكية وطاقاتهم الفكرية والحركية عبر تقديم مجموعة من الأنشطة التربوية الهادفة والمتنوعة خلال فترة الإجازة الصيفية تحت إشراف نخبة من الإداريين والتربويين.








شاركنا