أخبار محافظة ظفار

مركز الاخبار

تدريب طلبة مركز ظفار الصيفي للبنين على رياضة التايكوندو

 تغطية وتصوير : سعود الحضري 

ضمن الفعاليات والأنشطة الرياضية للبرنامج الصيفي لطلبة المدارس بتعليمية ظفار "صيفي همم وقيم" نظم مركز ظفار الصيفي للبنين برنامجًا ة تدريبيًا حول على رياضة التايكوندو وذلك بالصالة الرياضية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

 يأتي البرنامج التدريبي في إطار خطط البرنامج الصيفي نحو تنمية وتعزيز المهارات الرياضية والحركية لدى الطلبة، وسعيا نحو تزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة في مختلف الرياضات، بما في ذلك رياضة التايكوندو ذات الطابع الفني والقتالي. 

 اشتمل البرنامح الرياضي على عدة محاور مثل تعليم الطلبة الحركات والتقنيات الأساسية في التايكوندو. بما في ذلك الركلات والضربات والتحركات الدفاعية. وكذلك تنظيم تمارين اللياقة البدنية والمرونة والتوازن لتحسين الأداء الحركي للطلبة. بالإضافة إلى تدريب الطلبة على المهارات القتالية والدفاعية في التايكوندو. مع التركيز على الجوانب التكتيكية لهذه المهارات. كما تم تنظيم جلسات نقاشية وإرشادية للطلبة حول القواعد والأخلاقيات الرياضية في هذه الرياضة. 

الجدير بالذكر أن فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م تتضمن عدة مجالات من بينها الاجتماعي والتطوعي و المجال الفني، والثقافي والأدبي والإعلامي، والمجال العلمي، إلى جانب المجال الرياضي والمجال القيمي.








شاركنا