أخبار محافظة ظفار

مركز الاخبار

انطلاق البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الثالثة بمحافظة ظفار

متابعة: سعود الحضري وعاصم باحجاج

انطلقت مساء اليوم البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الثالثة التي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع اللجان الرياضية بالمديريات التعليمية بمشاركة من 100 طالب من جميع المديريات التعليمية وأكثر من (50) مشرف ومدرب ومن اللجان المنظمة والفنية والحكام والإداريين.وتستمر إلى 15 أغسطس الجاري.

وتشهد البطولة والتي تقام على الملاعب الرملية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، تنظيم مسابقتين في كرة اليد الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية للطلبة الذكور.

وتمت صباح اليوم مراسم سحب قرعة مباريات الدور الأول للمسابقتين. حيث يشارك في مسابقة كرة اليد الشاطئية (9) فرق تم توزيعها الى مجموعتين وهي فرق تعليميات الظاهرة والداخلية ومسندم وظفار ومسقط، وشمال الباطنة وجنوب الباطنة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية، بينما يشارك في مسابقة الكرة الطائرة (10) فرق وتم توزيعها الى مجموعتين وهي فرق تعليميات الظاهرة والداخلية وظفار ومسقط، وشمال الباطنة وجنوب الباطنة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والبريمي والوسطى.

وقال يوسف بيت سليم عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد أن مباريات البطولة سوف تنفذ بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مسابقة إلى المربع الذهبي حيث تقام مساء اليوم (12) مباراة منها (6) مباريات في مسابقة كرة اليد الشاطئية، و(6) مباريات في الكرة الطائرة الشاطئية.

وأوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية نتوقع أن تشهد البطولة مباريات قوية ومثيرة بين فرق المديريات التعليمية المشاركة، ولا شك أن إقامة هذه البطولة في هذه الأجواء الخريفية في محافظة ظفار يعطي المشاركين الفرصة لإبراز قدراتهم و فنياتهم ويسهم في ذات الوقت في استغلال مثل هذه الأجواء في إقامة المناشط الرياضية التي يقيمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية.

تهدف البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية إلى نشر القيم التربوية والأخلاقية السامية والثقافة الرياضية بين طلبة المدارس، إلى جانب نشر الوعي الرياضي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط الحركي، والمساهمة في اكتشاف المواهب الطلابية في الألعاب الشاطئية وتنميتها.

الجدير بالذكر أن فريق تعليمية مسقط توج بطل كرة اليد في البطولة السابقة، بينما توج منتخب شمال الباطنة بلقب كرة الطائرة.








شاركنا