وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية يختتم زيارته لتعليمية ظفار
تغطية: سعود الحضري وعلي العوائد
تصوير: قاسم المشيخي وحامد الشنفري
اختتم سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية زيارته للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار والتي أتت في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للاطلاع على المشاريع التربوية ،والوقوف على احتياجات الحقل التربوي مع بداية العام الدراسي .
حيث زار سعادة وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية بعض المشاريع في مدارس ولايتي ثمريت وشليم وجزر الحلانيات بمحافظة ظفار، وذلك للوقوف على جاهزية المشاريع المنفذة وبعض المشاريع التي تحتاج إلى إضافات وترميم. كما تم زيارة كل من مدرسة أم سليم الأنصارية للبنات الصفوف من (٥-٩) ومدرسة صلالة الشرقية للتعليم الأساسي الصفوف من (٥-١٠) بنين ومدرسة صلالة الجديدة للتعليم الأساسي الصفوف (١-٤).
كما شملت الزيارات الميدانية الاطلاع على عدد من المواقع والمشاريع الإنشائية للمدارس المزمع تنفيذها وإقامتها في ولاية صلالة من بينها إنشاء مدرسة للبنات الصفوف من (٩-١٢) والتي تحتوى على (٤٠) فصلا دراسيا في منطقة عوقد الشمالية. وكذلك إنشاء مدرسة للبنات تحتوى على (٤٠) فصلا دراسيا للصفوف ( ٩ -١٢) بمنطقة صحلنوت الشمالية بولاية صلالة
وقد رافق سعادته في تلك الزيارات الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحرية المكلفة بأعمال المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، والدكتور سالم بن سعيد المعشني مستشار معالي الوزيرة لشؤون المباني المدرسية، وخميس بن مبارك الحديدي المدير العام للمديرية العامة للمشاريع والخدمات وسالم بن سيف العامري المدير العام المساعد للمشتريات والخدمات وعدد من مدراء الدوائر في التقسيمات الإدارية المعنية في المديرية.
من جانب آخر التقى سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية بعدد من مدراء الدوائر بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار. حيث تضمن اللقاء تقديم عرض اشتمل على عدة محاور من بينها انجازات تعليمية ظفار خلال العام الدراسي 2023/ 2024. وواقع المشاريع التربوية المنفذة في المحافظة. بالإضافة إلى استعراض رؤية عمل المديرية للعام الدراسي القادم 2024/ 2025م وأهم التحديات التي تواجه المديرية في قطاع المشاريع والشؤون الادارية والمالية والتخطيط وتقنية المعلومات.