أخبار محافظة ظفار

مركز الاخبار

ختام البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الثالثة بمحافظة ظفار

تغطية: سعود الحضري وعاصم باحجاج

اختتمت اليوم على الملاعب الرملية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الثالثة التي نظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع اللجان الرياضية بالمديريات التعليمية في مسابقتي في كرة اليد الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية للطلبة الذكور.

وجاءت نتائج البطولة على النحو التالي: في مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية حصل على المركز الأول منتخب تعليمية جنوب الشرقية.  وفي المركز الثاني منتخب تعليمية شمال الباطنة. وحصل منتخب تعليمية ظفار على المركز الثالث.

أما في منافسات كرة اليد الشاطئية فقد جاء فريق تعليمية مسقط في المركز الأول بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق منتخب شمال الباطنة الذي حصل على المركز الثاني. بينما جاء منخب تعليمية الداخلية على المركز الثالث.

وفي الختام قام الدكتور سالم بن سعيد بن مسلم المعشني مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون المباني المدرسية بتكريم المنتخبات الثلاث الأولى في مسابقتي كرة اليد الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية. إلى جانب حكام البطولة والجهات المساهمة في التنظيم.

شهدت البطولة مشاركة أكثر (150) من الطلبة والمعلمين والمشرفين والمنظمين والحكام ، من مختلف المديريات التعليمية بحضور ومتابعة من مدربي المنتخب الوطني في اللعبتين بهدف اكتشاف واختيار المواهب الطلابية لتمثيل المنتخب.

تأتي البطولة استكمالاً للخطط والبرامج التي يقوم بها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية لمد جسور التعاون والتكامل مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والاتحادات الرياضية، ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة، وذلك لبلوغ الأهداف الوطنية في مجال الرياضة والتي تعد احدى الأدوات الفاعلة في تنمية المجتمعات وبث روح العمل والتعاون والإنتاجية.

تضمن حفل الختام مع فقرات من الفنون العمانية التقليدية وتقديم فقرة المهارات الرياضية الفردية أداها كل من الموهوب عمر محمد عقيل آل إبراهيم لاعب فري ستايل لكرة القدم وعبدالله البلوشي.

هدفت البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية إلى نشر القيم التربوية والأخلاقية السامية والثقافة الرياضية بين طلبة المدارس، إلى جانب نشر الوعي الرياضي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط الحركي، والمساهمة في اكتشاف المواهب الطلابية في الألعاب الشاطئية وتنميتها.








شاركنا