أخبار محافظة شمال الشرقية

مركز الاخبار

برنامج تدريبي للمعلمين الجدد بتعليمية شمال الشرقية للعام الدراسي 2024/2025م

 

كتب- يعقوب بن محمد الغيثي

انطلق صباح اليوم البرنامج التدريبي للمعلمين الجدد من أبناء محافظة شمال الشرقية ممن تم تعيينهم في مدارس المحافظة وفي باقي مدارس محافظات السلطنة. ويستمر البرنامج يومين، يُستهدف من خلاله أكثر من 391 معلمًا ومعلمةً، وذلك في القاعة الكبرى بمركز التدريب.

يهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز مهارات المعلمين الجدد المنظمين للحقل التربوي هذا العام، ورفع كفاءاتهم المعرفية والمهنية وإكسابهم الاتجاهات وإثارة الدافعية، وتوعيتهم بالمشاريع والمستجدات التربوية؛ مما يمكنهم من القيام بالأدوار المنوطة بهم من أول يوم دراسي، والعمل على رفع مستويات التحصيل الدراسي لدى الطلبة.

بدأ اللقاء بكلمة تحدث من خلالها الأستاذ محمود بن سعيد الأغبري المدير العام المساعد عن أهم الصفات التي يجب أن يمتاز بها المعلم وبذل الجهد من أجل إيصال رسالة المعلم.

وقد تضمن البرنامج التدريبي تقديم أوراق عمل مختلفة. ففي اليوم الأول تم تقديم ورقة عمل بعنوان حقوق و واجبات المعلمين وأخلاقيات مهنة التعليم، قدمها يحيى بن سالم الجلنداني المدير المساعد بدائرة الشؤون الإدارية، وورقة عمل بعنوان التخطيط الفصلي واليومي قدمتها الدكتورة بهية بنت سعيد العذوبية مشرفة أولى لمادة التاريخ، واختتم اليوم الأول من البرنامج بتقديم جوهرة بنت علي العمرية مشرفة إرشاد نفسي، ورقة عمل بعنوان الاحتواء النفسي في البيئة الصفية.

أما اليوم الثاني من البرنامج فسيشتمل على ورقة عمل بعنوان  توظيف المنصات والتقنيات الحديثة في التعليم يقدمها يوسف بن سليمان المفرجي مشرف أول مادة تقنية معلومات، وأخرى بعنوان الإشراف التربوي بمدارسنا (الزيارات الإشرافية) من تقديم حسن بن محمد الحجري المدير المساعد بدائرة الإشراف التربوي، كما سيقدم  الدكتور تركي بن خالد النافعي رئيس قسم الدراسات والبيانات الإحصائية، ورقة عمل بعنوان توظيف أدوات التقويم المستمر لقياس التعلم،  وسيختتم البرنامج التدريبي بورقة عمل عن المناهج الدراسية يقدمها حمد بن ناصر البراشدي مشرف مادة التربية الإسلامية.








شاركنا