أخبارمحافظة جنوب الباطنة

مركز الاخبار

 

استمرت أسبوعا وشملت 153 مدرسة

أوراق عمل تدريبية لجائزة أوميفكو للإبداع المدرسي بتعليمية جنوب الباطنة

نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة حزمة من أوراق العمل التدريبية حول جائزة (أوميفكو للإبداع المدرسي) والتي أطلقتها مؤخرا وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الشركة العمانية الهندية للسماد أوميفكو في دورتها الأولى للعام الدراسي 2023/2024م، وتمنح كل عامين دراسيين؛ لتكريم المدارس الحكومية ذات الأداء العالي في القيام بمهامها الرئيسة في مجال التخطيط الاستراتيجي والتنظيم الإداري وجودة الأداء والشراكة المجتمعية.

وتسعى الجائزة إلى تحفيز المدارس على الإبداع من خلال تحقيق أعلى المستويات في التخطيط المتكامل وجودة الأداء والتنظيم الإداري المتميز بشراكة مجتمعية فاعلة وفق مجموعة من المعايير التفصيلية التي تندرج ضمن هذه المجالات، وتقيس بدقة عالية الممارسات الإدارية والفنية من خلال مؤشرات محددة التي من شأنها رفع مستويات الأداء المدرسي. كما تهدف الجائزة إلى تعزيز المنظومة التعليمية لتحقيق مرتكزات التعليم المدرسي في رؤية عمان 2040، وتحفيز مهارات التنظيم الإداري المدرسي، ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة من خلال تعزيز جودة الأداء المدرسي، وإيجاد بيئة مجتمعية تشاركية بين المدرسة والمجتمع، وابتكار بيئة تنافسية في الحقل التربوي.

وتضم الجائزة أربعة مجالات وكل مجال له معايير فرعية هي مجال التنظيم الإداري ويشتمل على المجالس واللجان المدرسية واشتراطات الأمن والسلامة والانتظام والانضباط، ومجال التخطيط الاستراتيجي مثل: فاعلية القيادة وخطة المدرسة والخطط المرتبطة بخطة المدرسة، ومجال الشراكة المجتمعية كمجلس أولياء الأمور والتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي، ومجال جودة الأداء ويشمل تطوير أداء الكوادر الإدارية والتدريسية والفنية والتحصيل الدراسي. وتستهدف الجائزة المؤسسة التعليمية بشكل عام. وتحصل ثلاث مؤسسات تعليمية على المراكز الأولى من كل محافظة، وثلاثة مراكز تشجيعية، وتكريم على مستوى السلطنة.

هذا وقد قام فريق عمل الجائزة بتعليمية المحافظة بتقديم سلسلة أوراق عمل تدريبية استهدفت الحقل التربوي من إدارات المدارس بالولايات الست استمرت أسبوعا؛ حيث تحدث الدكتور حمد الريامي المدير المساعد لدائرة القياس والتقويم لشؤون تقويم الطلبة وخالد البحري رئيس قسم نظم المعلومات وعادل المسقري مشرف أول إدارة مدرسية حول أهمية الجائزة وأهدافها ومجالاتها وآلية التسجيل الإلكتروني وتميزت بالمناقشات والمداخلات المُثرية.








شاركنا