أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار


نظمت دائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية باضطراب طيف التوحد، وذلك في قاعة الاجتماعات الكبرى بالمديرية.

وشهدت الفعالية، والتي استهدفت عددا من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام والموظفين، عرضاً تقديمياً حول اضطراب طيف التوحد، تضمن تعريفاً بالاضطراب وأسبابه وأعراضه، بالإضافة إلى أهم النظريات التي تفسر حدوثه.

كما تضمن العرض شرحاً لأثر التدخل المبكر على أطفال اضطراب طيف التوحد، وسبل دمجهم في المجتمع وتمتعهم بتكافؤ الفرص. نفذها وليد محمد السيد محمود و أحلام حميد حمد النصيرية مشرفي تربية خاصة دمج عقلي بالدائرة

وهدفت الفعالية إلى: الاحتفاء باليوم العالمي للتوعية باضطراب طيف التوحد وتعريف الحضور على أهم التساؤلات التي تدور في أذهان المجتمع حول هذا الاضطراب و تأكيد أهمية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأشخاص المصابين باضطراب طيف التوحد.

وفي ختام الفعالية، أوصى المشاركون بتشكيل فريق لا مركزي متكامل لتشخيص أطفال اضطراب طيف التوحد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة، ووزارة التنمية الاجتماعية.

كما أوصوا بتوفير معلم الظل لطلبة اضطراب طيف التوحد (الدمج الكلي).

وتأتي هذه الفعالية ضمن حرص دائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر على نشر الوعي حول اضطراب طيف التوحد، ومساعدة الأسر في التعامل مع أطفالهم المصابين بهذا الاضطراب بشكل أفضل.

 








شاركنا