أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

 

شهد مجمع الشباب بصور صباح اليوم الاحد 21 ابريل 2024 م  انطلاق فعاليات البرنامج الوطني لمعلمي التربية الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين والذي يستمر خلال الفترة من 21-25 ابريل 2024 م  وذلك في صالة المجمع الشبابي بصور.

 يستهدف البرنامج عددا من معلمي مادة الرياضة المدرسية في الصفوف (5-10) في مدارس الحلقة الثانية بالمحافظة  .

 وقد بدأت اليوم فعاليات الفترة التدريبية الثانية من البرنامج، ويهدف البرنامج إلى اكساب المعلمين المتدربين الكفايات التدريسية الخاصة بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم في مجال التربية الرياضية، وتزويدهم بالمعارف والخبرات الحديثة في هذا المجال.

ويتضمن برنامج المرحلة الثانية العديد من أوراق العمل يقدمها كل من علي بن هلال المشايخي و حسين بن سعيد المشرفي و راشد بن محمد العازي المخيني .

حيث تم تقديم في اليوم الأول ورقة عمل نمط الحياة الصحي واللياقة البدنية والتي تعرف فيها المشاركون على مفهوم نمط الحياة الصحي وأهميته، وكيفية الحفاظ على اللياقة البدنية من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.

ويواصل غدا الاثنين البرنامج بورقة عمل حول القيم والأخلاق الرياضية وسيتناول هذا المحور أهمية القيم والأخلاق الرياضية في بناء شخصية الطالب، وكيفية غرسها في نفوسهم من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية.

وفي يوم الثلاثاء سيتم تقديم ورقه عمل مدخل في تنظيم الألعاب الرياضية، سيتعلم المشاركون كيفية تنظيم الألعاب الرياضية المختلفة، بما في ذلك الألعاب التمهيدية والمصغرة.

وتدور ورقه عمل يوم الأربعاء حول الأنشطة التدريسية في تعليم الألعاب الرياضية: سيتعرف فيها المشاركون على مختلف الأساليب والطرق الحديثة في تعليم الألعاب الرياضية، وكيفية تخطيط درس الرياضة المدرسية.

ويختتم البرنامج فعالياته بورقة عمل المهرجانات التعليمية في الألعاب الرياضية و سيتناول هذا المحور أهمية المهرجانات التعليمية في تعزيز مهارات الطلاب في الألعاب الرياضية، وكيفية تنظيمها وتنفيذها.








شاركنا