أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

رعى أ. عبدالله بن علي الفوري مدير عام تعليمية جنوب الشرقية ملتقى (شركاء الإبداع ) والذي نظمته مدرسة مصيرة للتعليم الأساسي بحضور أ. سعود بن عبدالله الحارثي مدير دائرة الإشراف التربوي وأ. خالد بن خليفه العريمي المدير المساعد بدائرة التقويم التربوي ود . وفاء بنت سالم ال فنة رئيسة قسم الإشراف الفني وعدد من مديري ومديرات المدارس وذلك بقاعة نادي مصيرة الرياضي .

بدأ الملتقى بتلاوة آيات من القرآن الكريم بعده قدمت أ. غريبة بنت غريب الزرعية مديرة مدرسة مصيرة للتعليم الأساسي كلمة رحبت فيها بالحضور ومقدمة شكرها الجزيل لمقدمي أوراق العمل ولكل من ساهم في إقامة ونجاح الملتقى.

تلاها لوحة ترحيبية قدمتها طالبات المدرسة ، بعد ذلك تم استعراض انجاز وتميز المدارس المشاركة وهي ( أحمد بن ماجد – المهلب بن أبي صفرة – الأشخرة – بلاد بني بوعلي _ السلطان قابوس ) حيث تحدثت أ. يسرى بنت ناصر البلوشية مديرة مدرسة الاشخرةً عن مجتمعات التعلم المهنية وهو أحد الأساليب الواعدة لتحسين النظم التعليمية وركيزة أساسية في برامج التطوير والتنمية المهنية للمعلم تهدف إلى التطوير والتحسين بالتركيز على تعلم الطالبات اكساب المهارات القيادية وزيادة سعة الاستجابة للمستجدات وتبني ثقافة التعاون في المجتمع المدرسي وهي مبادرة شهريه تساهم في رفع مستوى الإجادة في كل تخصص من خلال تحقيق مبادى مجتمعات التعلم المهنية مثل العمل بروح الفريق الواحد والتفكير خارج الصندوق والعصف الذهني تم تطوير المدرسة كمجتمع مهني في عده مجالات .

وتحدث أ.صالح بن حديد العلوي معلم جغرافيا بمدرسة السلطان قابوس عن مبادرة التحدي في التحصيل الدراسي تنظيم مدرسة السلطان قابوس للتعليم الأساسي

حيث تهدف هذه المبادرة الى بناء جيل قادر على تحديد أهدافه و السعي من أجل تحقيقها وفق آلية واضحه ومدروسة، و تركز المبادرة على حصول الطلبة على معدلات مرتفعة في المواد لمحور المبادرة من خلال التنافس ما بين أقرانهم من طلبة الدبلوم العام المشاركين لمدارس محافظة جنوب الشرقية، حيث يتم تكريم الطلبة الحاصلين على مراكز متقدمة ضمن العدد المحدد المعلن عنه سابقا.

وتحدث ا. سلطان بن مديهم الفارسي المدير المساعد بمدرسة المهلب بن أبي صفرة للتعليم الأساسي عن مبادرة مشروع ( شريحة حياة ) الحاصل على المركز الخامس  على مستوى السلطنة في الأولمبياد العلمي والروبوت والذكاء الاصطناعي

يهدف المشروع إلى اﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ اﻟﺤﺪ ﻣﻦ ﺣﻮادث اﻟﺠﻤﺎل اﻟﺴﺎﺋﺒﺔ بتقنيات حديثة عالية الجودة و سهلة الاستخدام والتكلفة مواكبة للتطورات المستقبل المتسارع في وطننا الغالي .

تحدثت أ. سالمة بنت خميس الساعدية معلمه فيزياء بمدرسة بلاد بني بوعلي للتعليم الأساسي عن مشروع ومضات تحصيليه الذي يستهدف لرفع المستوى التحصيلي لطلبه المدرسة في المواد العلمية واللغة الإنجليزية حيث تم عمل خطه زمنيه يتم فيها تطبيق الأسئلة ذات الاجابات الطويلة وتدريب الطلبة عليها بواقع مرتين ف الشهر وفق خطه زمنيه وقياس مدى تقدم الطلبة ف الاختبارات وتكريم الطلبة وتعزيزهم باستمرار .

 وتحدث أ. محمد بن هاشم الشريف مدير مدرسة احمد بن ماجد للتعليم الأساسي عن ملتقى الاجيال ( هويتي الوطنية )

ويهدف المشروع الى تعزيز قيم المواطنة لدى الطلبة من خلال القيام بالعديد من الفعاليات المتنوعة التي سوف تساهم في تعريف الطلبة بالموروث و العادات و التقاليد العمانية الأصيلة و تساهم في توثيق العلاقة بين الطلبة و تاريخ سلطنة عمان العريق من خلال إقامة العديد من الفعالية اثناء اليوم الدراسي ليعايش الطلبة المورث على ارض الواقع .

ثم قدمت طالبات الصف العاشر عرضا عن مشروع ممر العطاء ( جسر جزيرة مصيرة ) هو فكرة طالبات الصف العاشر ضمن برنامج التربية على المواطنة ويهدف إلى دراسة مشكلة مجتمعية من خلال خمس خطوات ضمن مشروع المواطنة وحققت الطالبات من خلالها أهداف مشروع التربية على المواطنة التي تتمثل في رفع قيمة الوعي لدى الطالبات بالقضايا والمشكلات التي يعاني منها المجتمع المحلي، وإكساب الطالبات مهارات بحثية وتكنولوجية لحل الموضوع الذي يرتبط بالمشروع المنفذ، وكذلك تحقيق مشاركة فعلية في شؤون المجتمع المحلي وحل مشكلاته، وغرس قيم الاعتزاز والافتخار بالجهود التي يقدمها الوطن للطالبات ولكافة المواطنين من خدمات ومستوى لائق من العيش.

تلاه عرض مشروع ( الهيدروجين الأخضر ) كما اتضمن الملتقى ايضا عرضا مرئيا للمواهب الطلابية المتنوعة . واختتم الملتقى بتكريم المشاركين والداعمين وكل من ساهم في نجاح الملتقى .








اقرأ المزيد

شاركنا