أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

افتتح أ. عبدالله بن علي الفوري مدير عام تعليمية جنوب الشرقية معرض ( إبداع فني وابتكار تحصيلي ) والذي نظمته مدرسة مصيرة للتعليم الأساسي بحضور أ. سعود بن عبدالله الحارثي مدير دائرة الإشراف التربوي وأ. خالد بن خليفه العريمي المدير المساعد بدائرة التقويم التربوي وعدد من التربويين والتربويات .

وعن فكرة المعرض وأهدافه قالت أ. غريبة بنت غريب الزرعية مديرة المدرسة : إن الإبداع يحسن عملية التعلم ويعزز فرص التعليم في المجتمع من خلال  تحسين كفاءة نقل المعرفة وتعزيز فرص الحصول على تعليم عالي الجودة للجميع لذلك قمنا بتنفيذ معرض يجمع بين الابتكار في التعلم والمتعة في التعليم مما يؤدي إلى الارتقاء بالعملية التعليمية داخل المجتمع التعليمي بأقل وقت ومجهود.

واضافت قائلة : يحتوي معرضنا على ركنين أساسيين هما :

الأول: الركن العلمي ويضم مجموعة من الوسائل التعليمية الابتكارية في العلوم العقلية مثل: (الكيمياء والفيزياء والرياضيات والأحياء) والعلوم النقلية مثل: (التربية الإسلامية واللغة العربية واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى الدراسات الاجتماعية) حيث  إن الوسائل التعليمية تعنى بكل ما يستخدمه المعلم من الإمكانيات المتيسرة التي تعمل على نقل المعلومات النظرية والمهارات العلمية إلى المتعلم وتوضيحها للوصول إلى الهدف بأقل جهد وأسرع وقت ممكن ، ونرى أن استخدام الوسائل التعليمية في البيئة المدرسية وابتكار الجديد منها من المهام التي تخدم العملية التعليمية وتضمن استجابة المتعلم وخلق الدافع وإيجاد الرغبة التي يمكن من خلالها توصيل المعرفة للمتعلم ، ومن هنا كانت فكرة معرض الوسائل التعليمية الذي أبرز وسائل تعليمية نمائية أكاديمية مستدامة تهدف إلى رفع المستوى التحصيلي للطلبة تميزت بتعدد الأهداف في المستويات المعرفية للوسيلة الواحدة، تنوعت فيها أساليب التعلم باللعب في مختلف التخصصات.

أما الركن الثاني يضم مجموعة من اللوحات الفنية التي قامت بتنفيذها مجموعة من طالبات المدرسة من الصف الخامس إلى الثاني عشر وذلك لإبراز المواهب الطلابية الموجودة في المدرسة.

كما يحتوي على جزء خاص بمشاركات فنية خارجية لرسامين خارجيين، وأيضًا ركن خاص بالتصوير الضوئي لمجموعة من المشاركات الخارجية لشباب لديهم الموهبة الواعدة في جزيرة مصيرة








شاركنا