أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

بمشاركة ألفي طالبا وطالبة ولمدة أسبوعين

اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية البرنامج الصيفي 2024م لطلبة المدارس الذي حمل عنوان «صيفي همم وقيم»، برعاية أ. مبارك بن سالم الفارسي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية ، وبحضور عدد من المسؤولين التربويين والمدربين والمدربات ورؤساء المراكز والطلبة المشاركين

 

بدأ الحفل الذي أقيم بقاعة متعددة الأغراض بمكتب والي الكامل والوافي بالتقديم للطالبة يمنى الراجحية من مركز الرفعة الصيفي ثم محطة شعرية من تقديم الطالبة ريم بنت سعيد الراسبية من مركز الوافي الصيفي وفقرة المناظرات من تقديم طالبات مركز الرفعه الصيفي والعرض المرئي(صيفي همم وقيم) و الذي جسد أهم الفعاليات والمناشط التي تم تقديمها في المراكز الصيفية .

 كما تجول راعي الحفل والحضور في المعرض الذي تضمن نماذج من إنتاجات الفعاليات والبرامج الفنية والعلمية والمشغولات اليدوية والحرفية.

 

وأكد الدكتور عثمان بن عبدالرحمن البلوشي مدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية المحافظة رئيس اللجنة المحلية للبرنامج أن البرنامج الصيفي هذا العام الذي استمر لمدة أسبوعين شهد مشاركة كبيرة من طلبة مدارس المحافظة في أربعة مراكز ، وتنوعت البرامج التدريبية فيها كالمجال العلمي والمجال الفني والمجال الرياضي والمجال الثقافي والأدبي والمجال الاجتماعي .

 

حيث بلغ عدد المشاركين 303 (128 ذكور ، 175 إناث) وعدد الذين حضروا الورش التدريبية 2299 (1133 ذكور ، 1166 إناث) ، وعدد المراكز 4 وعدد القاعات 91 ، وعدد المدربين والمدربات 113 ، وعدد البرامج التدريبية 114 والساعات التدريبية 348 ساعة .

 

 هدف البرنامج إلى تنمية المهارات المعرفية والعلمية والفكرية والإبداعية والحياتية للطلبة وصقل شخصيتهم وغرس القيم الأخلاقية والاجتماعية وتعزيز الهوية الوطنية واستثمار أوقات فراغهم، فضلا على توفير فرص أكبر لاكتشاف المواهب الطلابية وصقلها وتدعيم خبراتهم وتنمية مهاراتهم المختلفة، وكذلك تعزيز الشراكة والتعاون الهادف مع المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وفي الختام كرم راعي الحفل المدربين والمشاركين والمساهمين والداعمين للبرنامج الصيفي.








شاركنا