أخبار محافظة جنوب الشرقية

مركز الاخبار

عقدت اليوم دائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بقسم نظم المعلومات اجتماعًا تعريفياً عبر منصة تيمز، بهدف نشر ثقافة مشروع التحول الرقمي "يسر" الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم وذلك بحضور بدرية بنت ناصر العريمية المديرة العامة المساعدة لشؤون التعليم وفريق التحول الرقمي المحلي واستهدف الاجتماع مديري ومديرات المدارس والمنسقين الإعلاميين وأخصائي أنظمة مدرسية.

يأتي الاجتماع والذي أداره جمعة بن راشد الصلتي رئيس قسم نظم المعلومات بدائرة نظم المعلومات في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية لدعم المرحلة الثانية من خطة التحول الرقمي بالتعاون مع مدارس المحافظة لأجل نجاح نشر ثقافة المشروع بين المجتمع.

بدأ الاجتماع بكلمة للأستاذة بدرية بنت ناصر العريمية، المديرة العامة المساعدة لشؤون التعليم، أكدت فيها على أهمية هذا المشروع في تبسيط الإجراءات وتسهيل العمل، وتحقيق التكامل بين الأنظمة المختلفة.

بعدها قدم المهندس خالد بن سالم الغيلاني، سفير التغيير لمشروع التحول الرقمي لوزارة التربية والتعليم، عرضًا مفصلاً عن المشروع وخطة تنفيذه، بهدف تعريف المشاركين بأهداف مشروع "يسر" ومراحله المختلفة وشرح آلية خطة عمل النظام الجديد والإجراءات المتبعة.

وفي ختام الاجتماع قام حسين بن علي الدروشي رئيس قسم التواصل والإعلام بمكتب المدير العام بتقديم شرح مفصل حول كيفية تمكين المنسقين الإعلاميين من نشر الوعي بالمشروع وتسليط الضوء على أهميته من خلال منصات التواصل الاجتماعي وكيفية تحديد الأدوار والمهام الموكلة لكل من مدير المدرسة والمنسق الإعلامي والمعلم داخل المدرسة لنشر الفيديوهات التوعوية حول مشروع التحول الرقمي في مرحلته الثانية، وكيفية دعم حسابات المديرية وحسابات وزارة التربية والتعليم على وسائل التواصل الاجتماعي.








شاركنا