إعلان

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

تعلن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) عن انطلاق مسابقة افتراضية للخط والزخارف ضمن احتفالات الأسبوع العالمي للفن الإسلامي، الذي انطلق منذ 18 نوفمبر 2020. تهدف هذه المسابقة إلى تحقيق هدفين رئيسين هما تشجيع المواهب على الإبداع في مجال الفنون من خلال الحفاظ على التراث الثقافي غير المادي والمشترك بين جميع الدول الأعضاء في المنظمة، والاستفادة من التغطية الإعلامية الواسعة للمنظمة وتعزيز صورتها في أوساط الفنانين.

وبالتالي، يمكن تحقيق هدفين فرعيين آخرين من خلال هذه المسابقة، وهما إنشاء قاعدة بيانات دولية للفنانين الموهوبين، والتي ستستفيد منها الإيسيسكو في المستقبل، إضافة إلى الحصول على أعمال فنية يمكن تقديمها في معرض متنقل للإيسيسكو وعرضها في مقر اليونسكو بباريس، أو في قصر الأمم في جنيف، أو في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، أو غير ذلك.

الشروط :

تُفتح هذه المسابقة في وجه جميع الفنانين من دولنا الأعضاء بصرف النظر عن السن أو الجنس. وستتم المشاركة إما في مجال الخط أو الزخرفة أو كليهما معا، على أن ترتبط الأعمال الفنية بالنص المختار للمسابقة والذي سيكون ذا موضوع حر، غير أنه سيتضمن مبادئ السلم والعيش المشترك وحقوق الإنسان.

 

تبلغ قيمة الجوائز 9.500 دولار أمريكي موزعة على النحو التالي:

المركز الأول: 5.000 دولار أمريكي

المركز الثاني: 3.000 دولار أمريكي 

المركز الثالث:1.500 دولار أمريكي

ترسل الأعمال مع استمارة المشاركة على الإيميل fatma.c2011458@moe.om في موعد أقصاه 10فبراير 2021 م.

الاستمارة وتفاصيل المسابقة




شارك بهذه الصفحة :