إعلان

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

 

إعلان عن فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين بالصف الأول بالمدارس الخاصة للعام الدراسي 2022 / 2023م ابتداء من يوم الأحد 2 /1/ 2022م إلى يوم الخميس الموافق 30 /6/ 2022م بجميع المدارس الخاصة مع مراعاة الآتي :-

 

1. أن يقدم ولي الأمر طلب الالتحاق إلكترونياً عبر البوابة التعليمية على الرابط:

 https://eportal.moe.gov.om

وعلى المدرسة الخاصة متابعة ذلك ويعتبر تسجيل الطالب ملغى ما لم تدرج بياناته في البوابة التعليمية بعد انقضاء المدة المحددة للتسجيل، وعلى المدرسة تحمل جميع المسؤوليات الإدارية والقانونية في حالة مخالفتها لذلك.

2. عند قيام ولي الأمر بالتسجيل عن طريق البوابة التعليمية يراعى الآتي :-

- أن لا يقل عمر الطالب عن (5) خمس سنوات وشهرين ولا يزيد عن 7 سنوات وشهرين في

1 /9/ 2022م أي من مواليد الفترة من 1 /7 /2015م حتى30 /6/ 2017)

ولن يقبل أي طالب بعد هذا التاريخ حتى ولو كان بيوم واحد .

3. أن يوقـــــــــع ولي الأمر على طلب الالتحاق الخاص بالمدرسة الخاصة المبين بـه (الرسوم الدراسيـــــــــة-رسوم النقل – رسوم الكتب – رسوم التسجيل إن وجدت)، والشروط الأخرى التي ترتبط بنظام المدرسة والتي يجب أن يكون مطلعاً عليها قبل التسجيل حتى لا يحصل خلاف مع ولي الأمر عند الرغبة في الانتقال خــلال العام الدراسي.

4. ضرورة توقيع ولي الأمر على استمارة التسجيل وطلب الالتحاق المذكور في البند رقم (3).

5. يراعى عند تسجيل الطلبة العمانيين ما يلي:-

- أن يكون لدى ولي الأمر والطالب رقم مدني .

6 - يقبل الطالب غير العماني شريطة الآتي: -

- حصوله على إقامة سارية المفعول بسلطنة عمان طوال العام الدراسي (بطاقة مقيم) عدا أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأبناء الدبلوماسيين العاملين بالسفارات الشقيقة والصديقة بسلطنة عمان فإنه يطلب منهم رقم تسجيل محدد بتاريخ انتهاء من الأحوال المدنية بشرطة عمان السلطانية ، وتتحمل المدرسة المخالفة لذلك التبعات القانونية لهذا الأمر.

7- يخضع للفحوصات الطبية وذلك بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة.

8- يطلب صورة من شهادة تطعيم الطفل .

9 -يطلب تقرير طبي موثق من وحدة صحية مختصة في حال كان الطالب يعاني مرضا مزمنا

10- ستقوم الجهة المختصة بالوزارة / التقسيم الإداري بمتابعة التسجيل الفعلي للوقوف على مدى التزام المدارس الخاصة بتسجيل الطلبة وفقاً للسن القانوني المعتمد.

11 - ضرورة مراعاة الكثافة الطلابية للصف الدراسي الواحد عند إجراءات تسجيل الطلبة مع الأخذ بعين الاعتبار مساحة الصف / الشعبة.

12- عدم قبول أي طالب بالمدرسة بعد انتهاء الفترة المحددة بنهاية يوم الخميس الموافق (30 /6/ 2022م) ويستثنى من ذلك الطلبة القادمون من خارج سلطنة عمان وفقاً للإجراءات المعتمدة من قبل الوزارة.

  • ونؤكد بأن الأنظمة المعمول بها لا تسمح بتسجيل أي طالب في الصفوف المشار إليها بصفة مستمع، وفي حالة مخالفة المدرسة لهذه التعليمات ستتخذ الإجراءات اللازمة حيالها.



شارك بهذه الصفحة :