TIMSS

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

1 . ليست أسئلة تعجيزية.
2 . لا تركز على الحفظ والاستظهار حتى في اسئلة المعرفة يتم صياغتها في سياق موقف تعليمي او حياتي.
3 . السؤال يهدف إلى إثارة تفكير الطالب , وإكسابه مهارات تؤثر إيجابًا في بنائه عمومًا .
4 . السؤال يتعامل مع أكثر من مهارة من المستويات العليا للمعرفة.
5 . تدفع المعلم نحو تجديد وتعميق معلوماته , والتعامل الدائم مع أحدث المراجع.
6 . تؤدي إلى تغيرات جوهرية في:
- كم ونوع ,وطريقة عرض الدروس , وأسئلة التقويم في الكتب المدرسية.
- كم ونوع وطريقة عرض الدروس العملية.
- كم ونوع ومستوى أسئلة الاختبارات النظرية العملية.
7 . تبني جسرًا قويًا للثقة المتبادلة بين المعلم والمتعلم حينما يتأكد المتعلم أن معلمه يفيده فائدة مؤثرة , ويتعامل مع أفكاره باحترام , ولا يجبره على نمط محدد من أنماط الأداء التعبيري أو الحركي.
8 . تتيح فرصًا كبيرة لظهور الموهوبين.



شارك بهذه الصفحة :