التعليم المدمج

البوابة التعليمية قلب التعليم النابض

أكد جلالة السلطان المعظم على الاهتمام بقضية التعليم حيث تم الإعلان عن هذا العام ليكون عام التعليم المدمج، ولأجل ذلك فقد تم تحديد موعد بدء الدراسة مراعاة للوضع الصحي ولإعطاء الوزارة الوقت الكافي للاستعداد للتعليم المدمج، حيث نعمل على إيجاد تعليم مدمج مستدام، ولأن التعليم المدمج نظام جديد على المستوى الوطني رغم وجود عدد من المبادرات التقنية؛ فإنه من المؤكد أنه ستظهر لنا العديد من التحديات التي سنتعامل معها في حينها... المزيد

الأطر والمراجع

 

منصة تعليمية إلكترونية أنشأتها وزارة التربية والتعليم وقد استوحي اسمها من الهوية الوطنية العمانية ، المنصة موجهة إلى الصفوف من الأول إلى الرابع يتلقى الطالب فيها الدروس والأنشطة والاختبارات في صفوف افتراضية حيث يجد فيها الوحدات الدراسية مع إمكانية التواصل والتفاعل والمحادثة بين المعلمين والطلاب ومتابعة الواجبات ومنح الدرجات وكذلك يمكن إرفاق مستندات مختلفة وتحديد جداول ومواعيد      الدروس.

 

   هي خدمة تعليمية تقدمها شركة جوجل تمكن المعلمين من إنشاء صفوف افتراضية للمواد الدراسية وإعداد الواجبات والتفاعل الفوري مع طلابهم وتوجيههم أثناء إنجاز الواجبات والمهام الموكلة إليهم وتقييم تلك الواجبات ومنح العلامات وإرسال التعليقات والمناقشات مع الطلاب. وكذلك يمكن إرفاق مستندات مختلفة وأيضا يمكن حفظ المواد والملفات للرجوع إليها إضافة إلى التقويم الدراسي لمعرفة مواعيد الدروس والاختبارات. وتعمل المنصة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسب الشخصية

 

منصة مايكروسوفت تيمز أو يطلق عليها اختصارا تيمز، إحدى تطبيقات أوفيس 365 وتتكامل مع تطبيقاته المختلفة بما يحقق أهداف العمل المشتركة المبنية على التواصل المستمر والبناء بين أفراد المؤسسة الواحدة.

فهي عبارة عن منصة افتراضية تجمع بين إمكانية عمل الاجتماعات المرئية والمسموعة وإمكانية إنشاء الفرق المختلفة لتبادل جميع أنواع الملفات والعمل المشترك على تنفيذها، إضافة إلى تبادل الخبرات والأفكار والمواضيع المختلفة ومناقشتها للخروج بنتيجة تحقق أهداف العمل.

 

 

 




شارك بهذه الصفحة :