الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

وحدة الرياضة المدرسية تبدأ بالزيارة التخصصية في تعليمية الداخلية

تاريخ نشر الخبر :23/10/2023

تنفذ وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للإشراف التربوي دائرة اشراف المهارات الفردية وحدة الرياضة المدرسية بدءا من اليوم برنامج الزيارة لمدارس تعليمية محافظة الداخلية، وذلك ضمن خطة الزيارات التخصصية للمديرية للعام الدراسي الحالي؛ لتطبيق أسلوب الملتقيات الشهرية لمادة الرياضة المدرسية كأنموذج للزيارة الإشرافية.

 

يتضمن برنامج الزيارة في اليوم الأول إقامة ملتقى الرياضة المدرسية، وسيتم خلال هذا الملتقى تنفيذ نماذج من مواقف تدريسية متنوعة في جزء التهيئة، والإحماء، بالإضافة إلى جولة تثقيفية، وحوارية عن الرياضة المدرسية لبعض الصفوف، وسيختتم الملتقى بمهرجان تعليمي بمشاركة مجموعة من الطلبة.

 

ويشتمل برنامج الزيارة في اليوم الثاني على جلسات تدريبية، ونقاشية حول أساليب حديثة في التغذية الراجعة، وآلية تطبيق استمارة الزيارة الإشرافية المحدثة، والممارسات التأملية لمشرفي مادة الرياضة المدرسية، وعرض عن فعاليات، وبرامج المشرفين، والخطة الإجرائية في المديرية التعليمية.

وتهدف هذ الزيارات التخصصية في المديريات التعليمية بمحافظات سلطنة عمان لتطوير الكفايات الإشرافية لدى مشرفي الرياضة المدرسية في التخطيط، والممارسات الفنية.