الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

التربية والتعليم تصدر العدد الثالث والعشرين من نشرة المنار

تاريخ نشر الخبر :22/01/2024

تصدر وزارة التربية والتعليم ممثلة بدائرة التواصل والإعلام بالتعاون مع جريدة عمان صباح غد (الثلاثاء) العدد (الثالث والعشرين ـ يناير2024م) من نشرة المنار، بعنوان: "عمان حريصة"، والذي يتناول عددًا من الموضوعات التي تبرز جوانب حرص سلطنة عمان في الحفاظ على البيئة العمانية باختلاف مكوناتها، وتحقيق الحياد الصفري، من خلال استخدام مصادر الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر.

    سيتضمن الملحق عددًا من الحوارات مع الطلبة: كالمدارس الخضراء والتنمية المستدامة، وإنجازات طلابية تعتلي منصات التتويج في مهرجان الفنون الخليجي، والمهارات المكتسبة من مناهج كامبردج في العلوم والرياضيات؛ لتنمية مهارات التفكير العليا لدى الطلبة، ورحلة في رحاب محمية الكائنات الحية الفطرية، والتعرف على المها العربية، و"النادي الأخضر" في حكايات موهوب.

      كما ستتناول النشرة عددًا من الموضوعات والحكايات الشائقة في أدب الطفل، منها: "الحديد الأخضر"، في المستكشف الصغير، و "من المذنب ياترى؟ " في حكايات نور، وحكاية منار "بيئتنا البحرية أمانة"، ومغامرات كشّاف، وشخصية "ملهم"، و"خوارزمي" الذي سيخصص الحديث عن الهيدروجين الأخضر في أسلوب بسيط تتناسب والمرحلة العمرية المستهدفة، إلى جانب المسرح المدرسي في "رحلة شائقة" وأناشيد الحياة التي تتغنى بجمال بيئة وطننا الحبيب.

    وستحتوي النشرة أيضًا على عدد من المساهمات الطلابية باللغتين العربية والإنجليزية، و"فسحة" التي ستتضمن عددًا من الموضوعات الشائقة والألعاب المسلية، وأصدقاء العدد.