الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

طلبة سلطنة عمان الموهوبون يشاركون في الملتقى الخليجي الأول للموهبة والإبداع بالكويت

تاريخ نشر الخبر :11/02/2024

شارك طلبة سلطنة عمان الموهوبون في الملتقى الخليجي الأول للموهبة والإبداع، والذي نظمه مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع بدولة الكويت الشقيقة، وذلك في الفترة (5-7/ 2/ 2024م).

حلقات عمل مثرية

افتتح الملتقى ندا الديحاني، مدير مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، بكلمة ترحيبية للوفود المشاركة من دول الخليج العربي.

وتضمن هذا الملتقى تقديم عدد من حلقات العمل المثرية التي كان لها تأثير إيجابي على الوفود المشاركين من الطلبة ومشرفيهم من مختلف دول الخليج، ومن بين هذه حلقات العمل : حلقة عمل بعنوان: "الشغف" التي قدمها بدر العيسى، وحلقة حلقة عمل بعنوان:"أوقفوا التخطيط الاستراتيجي" قدمها الدكتورأحمد بوزُبَر. زيارات تعليمية

تضمنت فعاليات الملتقى أيضًا عددًا من الزيارات التي أضافت قيمة تعليمية وثقافية للمشاركين في هذا الحدث البارز: كزيارة متحف أحمد الجابر للنفط والغاز، ومركز عبدالله السالم الثقافي.

قوة الكلمة

واختتمت فعاليات الملتقى الخليجي الأول للموهبة والإبداع بحلقة عمل بعنوان: "قوة الكلمة"، قدمها كل من المستشار محمد اسماعيل والدكتور بسام الجزاف. كما رعى حفل ختام هذا الملتقى معالي داود معرفي وزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشقيقة، وبحضور عدد من ممثلي سفارات دول الخليج العربي لدى دولة الكويت. كما قام معالي دواد معرفي راعي المناسبة بتكريم الوفود المشاركة في هذا الملتقى، الذي كان له دور مهم في زيادة التواصل بين الطلبة الموهوبين بدول الخليج العربي، وتبادل الخبرات والمعارف بينهم، وتعزيز التعاون الثقافي والتقارب بينهم. وجدير بالذكر أن: الطلبة الموهوبين الذين شاركوا في هذا الملتقى تم اختيارهم من قاعدة بيانات برنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين "ثروة" والذي تنفذه المديرية العامة

للتربية الخاصة والتعلم المستمر سنويا ممثلة بدائرة التشخيص ورعاية الموهوبين، كما أن هذه المشاركة هي: أحد البرامج الإثرائية التي تقدم للطلبة الموهوبين لتنمية وصقل مواهبهم وقدراتهم الإبداعية.