الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

وزيرة التربية والتعليم تترأس الاجتماع الثاني للجنة الاستشارية للمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين

تاريخ نشر الخبر :21/02/2024

ترأست معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم الإجتماع الثاني للجنة الاستشارية للمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، بحضور سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، وأعضاء اللجنة من ديوان عام الوزارة، وذلك بمقر المعهد.

تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للتوصيات المنبثقة من الاجتماع الاول للجنة الاستشارية المنعقدفي 21 اغسطس 2023 ويتضمن ذلك التوصيات التي نفذت والتوصيات قيد التنفيذ، والمتابعة حول المقترحات التطويرية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين.

عقب ذلك قدمت الدكتورة محفوظة البحرية عرضًا حول التعاون الدولي للمعهد مع كلًا من أكاديمية الملكة رانيا، جامعة ديلاوير، جامعة ولاية أريزونا، حيث أوضحت توضيح أهمية التعاون الدولي واهدافه بالنسبة للمؤسسات، وتأسيس المعهد وبرامجه في ضوء التعاون الدولي، وجهود وأنشطة المعهد في مجال التعاون الدولي.

 

واستعرض بعد ذلك هيثم البلوشي في عرضه حول "الدراسات التقيمية للبرامج الاستراتيجية"، نتائج  دراسة بعنوان الدراسة التقييمية لقياس الأثر من البرامج الاستراتيجية التخصصية،  وهدفت الدراسة إلى قياس الأثر للبرامج التدريبية التخصصية (خبراء المجال الثاني، خبراء الرياضيات، خبراء العلوم، خبراء اللغة العربية – خبراء اللغة الإنجليزية ) التي طبقت في الفترة الممتدة من 2019-2021 في المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين بسلطنة عمان، كما عرض نتائج البرنامج التدريبي التخصصي لخريجات بكالوريوس التربية (تخصصات طفل ما قبل المدرسة/ رياض الأطفال/ التربية المبكرة)، وهدفت الدراسة إلى تقويم البرنامج التخصصي لخريجات بكالوريوس التربية.

 

وقدم الدكتور نبيل البرزة عرضًا حول نظام إدارة السياسات بالمعهد، ناقش خلاله أهمية السياسات ونظام إدارة السياسات، ومبادئ نظام إدارة السياسات في المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، وإجراءات إعداد والموافقة على السياسات.

ثم عرض الدكتور سعيد المنوري مقارنة بين برنامج القيادة وشهادة دبلوم كامبردج الدولي في القيادة التربوية، قارن فيها بين مستوى برنامج القيادة المدرسية بالمعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، ومستوى برنامج شهادة ودبلوم كامبردج الدولي في القيادة التربوية.