الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

طالبات سلطنة عمان المتأهلات في مسابقة الشعر والقصة والرواية

تاريخ نشر الخبر :02/03/2024

غادر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الفريق من طالبات سلطنة عمان المتأهلات في مسابقة الشعر والقصة والرواية  " في دورتها الأولى " تحت شعار " بالعربيةِ نُبْدِع "، والتي ينظمها المركز التربوي للغة العربية للدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج خلال  الفترة من 2 إلى 5 مارس  2024؛ وذلك للمشاركة في المسابقة النهائية على مستوى طلبة دول الأعضاء.
وسيمثل فريق سلطنة عمان في هذه المسابقة (3) طالبات، وهن:وعد بنت أحمد الشيدية  من مدرسة نفيسة بنت الحسن للتعليم الأساسي بتعليمية شمال الباطنة وذلك في مجال الرواية ، ونهال بنت أحمد بن محمد الشعيلية من مدرسة بسياء للتعليم الأساسي بتعليمية الداخلية في مجال القصة، وميرا بنت أحمد بن حمود التوبية من مدرسة شاطئ القرم للتعليم الأساسي بتعليمية مسقط في مجال الشعر ،  وبإشراف رحيمة بنت سالم الدفاعية معلمة مادة اللغة العربية بتعليمية محافظة مسقط.

وسيشارك في هذه الدورة من المسابقة الطلبة المجيدون في الكتابة الإبداعية من مختلف دول الخليج العربي: المملكة العربية السعودية والكويت وعُمان وقطر والبحرين، و دولة الإمارات العربية المتحدة.
**لنكتشف مواهبنا **
وحول استعداد الفريق المشارك   في هذه المسابقة ( الشعر والقصة والرواية)وتمثيل سلطنة عمان، تحدثت وعد  الشيدية المشاركة في مجال الرواية: المسابقة التي ينظمها  المركز التربوي للغة العربية تحت شعار( بالعربيةِ نبدع ) مسابقة محفزة فهي تنمي وتطور من مهاراتنا  في  لغة الضاد كما اأها تكتشف مواهبنا وتحفزها، هي فرصة جميلة لمواجهة التحديات و المنافسين في المسابقات.
**نجوم ساطعة*
وقالت الطالبة ميرا التوبية: المسابقة فرصة لإظهار مواهبنا، فنبدع ونرتقي بها، فجزيل الشكر لكل القائمين عليها، ونعدكم بأننا سنبقى دائكا نجومًاساطعة في سماء   اللغة العربية.
*لننمي انتمائنا للغتنا الألمعية*
وأعربت نهال الشعيلية عن فرحتها بهذه المشاركة، قائلة: السعادة تغمرني وأنا أشارك في هذه المسابقة وتمثيل بادي الحبيب، كما  أن هذه المسابقة عززت انتمائي للغتي الألمعية، فشكرًا للجميع، فقد كنتم سبيلًا في ظهور جوهرة مواهبنا.