الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

التربية والتعليم تشارك في لقاء مسؤولي العلاقات العامّة والإعلام في وزارات التربية والتعليم بدول الخليج العربي

تاريخ نشر الخبر :30/05/2024

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التربية والتعليم وعلى مدى يومين في لقاء مسؤولي العلاقات العامّة والإعلام في وزارات التربية والتعليم بدول الخليج العربي، وذلك ضمن برنامج الأجهزة المتناظرة الذي نظمه مكتب التربية العربي بدول الخليج ـ في العاصمة الكويتية الكويت.

هدف هذا اللقاء إلى الاطلاع على المشاريع والبرامج التربوية الحديثة، ومناقشة القضايا المتعلقة بمجالات عمل العلاقات العامة والإعلام في وزارات التربية والتعليم في الدول الأعضاء بالمكتب، وكذلك مناقشة التكامل بين مكتب التربية ووزارات التربية بالدول الأعضاء في مجالات الإعلام والاتصال المؤسسي.

تم خلال اليومين عقد جلستي عمل تمحورتا حول: التربية الإعلامية من صناعة المحتوى إلى صناعة التأثير، والحضور الإعلامي في التربية والتعليم: المتطلبات والآليات. فيما استعرض ممثلي وزارات التربية والتعليم بدول مجلس التعاون تجاربهم في مجال دور العلاقات والإعلام البرامج والأنشطة التربوية. 

واستعرضت علياء بنت عامر السعدية المديرة المساعدة بدائرة العلاقات العامة والإعلام الكشفي بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات ضمن برنامج الملتقى تجربة وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان في مجال العلاقات العامة والتواصل والإعلام، ومهام واختصاصات كل من دائرتي العلاقات العامة والاتصال والإعلام وجهودهما في إيصال الرسالة التربوية للمجتمع كلكل وللطلبة بصفة خاصة، كما استعرضت بعض البرامج والنشرات الإعلامية التربوية للوزارة، ومنها: درس على الهواء، مجلة المنار، والبوابة التعليمية، وحسابات الوزارة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي ختام هذا الملتقى نوقش مقدم رقتي العمل، ومقدمي العروض لهذه التجارب المنوعة في مجال العلاقات العامة والإعلام، ومن قبل الحضور.

كما خرج هذا اللقاء بعدد من التوصيات التي تعنى بتطوير جانب العلاقات العامة والإعلام في دول الأعضاء بمكتب التربية العربي بدول الخليج.