الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

التربية توقع اتفاقية تعاون مع شركة تنمية نفط عمان والجامعة الألمانية لتدريب (80) طالبًا وطالبةً

تاريخ نشر الخبر :10/07/2024

وقعت وزارة التربية والتعليم اتفاقية تعاون مع شركة تنمية نفط عمان والجامعة الألمانية لتدريب (80) طالبًا وطالبةً من طلبة مناطق امتياز شركة تنمية نفط عمان للالتحاق ببرنامجي "معرفة وتعزيز" في نسخته الثالثة، قام بتوقيع الاتفاقية من وزارة التربية والتعليم سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، ومن شركة تنمية نفط عمان المهندس محمد بن أحمد الغريبي م دير الشؤون الخارجية والاتصالات بالشركة، ومن الجامعة الألمانية المكرم الدكتور حسين بن سليمان السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، وذلك بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

برنامج "معرفة"

تنص الاتفاقية الموقعة أن تشرف وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان على اختيار (80) طالبًا وطالبةً للالتحاق بالبرنامج الأكاديمي الصيفي "معرفة" الذي يهدف لإكسابالطلبة ثلاثة مكونات أساسية تنفذها الجامعة الألمانيةوهي: المكون الأكاديمي ويتضمن أساسيات اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي. والمكون الثاني هو الكفايات التي تركز على المهارات الشخصية مثل القيادة، وتحمل المسؤولية، وصناعة القرار، وتنظيم وإدارة الوقت، والتفكير الناقد والإبداعي، وحل المشكلات، والتعاون، والعمل بروح الفريق، والإدارة المالية. أما المكون الثالث يحتوي على مجموعة من الأنشطة اللاصفية مثل الرياضة، والفنون، وزيارات ميدانية، وحضور ملتقيات ثقافية، والمهارات الإعلامية، وإقامة عدد من الندوات والمسابقات الثقافية، والزيارات التعليمية.

برنامج "تعزيز"

بعد استكمال الطلبة برنامج "معرفة" سوف يتم اختيار عدد 25 منهم للإلتحاق ببرنامج "تعزيز" لمدة أربعة أسابيع والذي سوف يقام بالمملكة المتحدة صيف عام 2024. برنامج "تعزيز" هو برنامج مبني على الدورات المتخصصة في رفع مستوى الطلبة في مجال اللغة الإنجليزية، جنباً إلى جنب مع تطوير مهاراتهم الخاصة في مجالات التواصل الاجتماعي والتواصل مع الثقافات الأخرى.

النسخة الثالثة للبرنامج

وصرح سعادة الاستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم: " بعد توقيع الاتفاقية قائلا: تأتي هذه الاتفاقية في نسختها الثالثة لتنفيذ برنامجي "معرفة وتعزيز" الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا وبدعم من شركة تنمية نفط عمان، وتعزز مثل هذه البرامج المهارات والكفايات للطلبة، وتأهلهم لسوق العمل والتعليم العالي، وشهد البرنامج في النسختين السابقتين نجاحًا ملموسًا، كما أنه بدأ بعدد أقل من الطلبة، حيث بلغ عدد الطلبة المستهدفين في هذه النسخة (80) طالب، وسيخضع الطلبة المشاركين لبرامج متنوعة في ثلاث جوانب تعزز شخصية المتعلم وهي: الجانب الأكاديمي، والمهارات والكفايات، والجانب الخاص بالأنشطة، وسوف يتم اختيار عدد 25 منهم للالتحاق ببرنامج "تعزيز" لمدة أربعة أسابيع والذي سوف يقام بالمملكة المتحدة صيف عام 2024.

خطواتي نحو المستقبل

وعلى هامش توقيع الاتفاقية دشن سعادة الاستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم فيلم "خطواتي نحو المستقبل"، الذي تم إنتاجه بتمويل من شركة تنمية نفط عمان، للتعريف بالتخصصات والوظائف في قطاع النفط والغاز، وتدور أحداث الفيديو حول قصة مهندس في شركة تنمية نفط عمان من ابناء مناطق الشركة يحكي فيها قصة مشواره الدراسي والخطوات التي اتبعها لتحقيق أهدافه المهنية.