الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

تكريم الشركات الطلابية من فئة المدارس الفائزة في برنامج ومسابقة الشركة من إنجاز عمان

تاريخ نشر الخبر :28/08/2024

احتفلت مؤسسة إنجاز عمان بالتعاون مع مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم بتكريم الشركات الطلابية "فئة المدارس" الفائزة في برنامج ومسابقة الشركة لعام 2024 من إنجاز عمان. رعى حفل التكريم معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية، وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بحي العرفان.
تم خلال الحفل تكريم الشركات الطلابية من فئة المدارس الفائزة في المسابقة، وفازت شركة "كورتس" من تعليمية محافظة مسقط بجائزة أفضل شركة طلابية،  وحصلت شركة "BLOOD POINT" من تعليمية محافظة مسقط أيضًا على جائزة أفضل منتج مبتكر، ونالت شركة "صلابة" من تعليمية محافظة الظاهرة على جائزة أفضل منتج مستدام. ويأتي تكريم الشركات الطلابية فئة المدارس برعاية من الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومنفيست".
شركات طلابية ذات قيمة مستقبلية
وقال الشيخ يعقوب بن سيف الشهيمي مدير عام مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي: " تعد مشاركة طلبة المدارس من مختلف المحافظات التعليمية سنويا في مسابقة الشركة، التي تنفذه مؤسسة إنجاز عمان بالتعاون مع مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، أحد الممكنات الأساسية التي تتيح للطلبة تحويل أفكارهم إلى مشروعات وشركات طلابية قادرة على صنع قيمة مستقبلية؛ إذ يتدرب الطلبة المشاركون على عرض أفكارهم وشركاتهم بأسلوب المشاريع التجارية، التي تمكنهم من تأسيس شركات طلابية، قادرة على المنافسة محليًا  وعالميًا، وبهذه المناسبة أود أن أشكر مؤسسة إنجاز عمان والشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومنفيست" على دعمها ورعايتها لفئة الشركات الطلابية.
رؤية العمل الريادي
وعن حصول شركة Blood Point"" على جائزة أفضل منتج مبتكر قالت مريم بنت أحمد الهميمية: الوصول بالشركة إلى مرحلة التكريم جاء نتيجة جهود فريق العمل، وهو يمثل حافزًا قويًا لنا؛ لمواصلة بناء وتطوير الشركة، ويعزز ثقتنا في أن رؤيتنا تسير في الاتجاه الصحيح؛ مما يسهم في تحفيزنا نحو الابتكار وتعزيز مكانتنا في السوق، وصولًا لتحقيق النمو المستدام للشركة مستقبلًا.
 
 
 
 
مراحل متعددة
سيف بن مسعود بن بطي الهنائي من شركة "صلابة" يتحدث عن مراحل مشاركة الشركة في مسابقة إنجاز عمان قائلًا: مرت المسابقة بمجموعة من المراحل، تخللتها منافسات وتصفيات قوية، سجلنا في المسابقة، وشاركنا في مختلف البرامج التدريبية في مجال ريادة الأعمال، التي نظمها مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بالوزارة، ومؤسسة إنجاز عمان، وصولا لمنصة التكريم التي حصلنا فيها على أفضل منتج مستدام.
 هذه المسابقة بمراحلها المتعددة تعلمنا من خلالها الكثير من المهارات في ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع التجارية، التي ساهمت في تطوير منتجات شركة صلابة والدخول بها إلى الأسواق العالمية.
ويأتي التكريم لتشجيع الشركات الطلابية، والتأكيد على الشراكة القائمة بين مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم، ومؤسسة إنجاز عمان لتوعية الطلبة بالثقافة المالية والعناصر المرتبطة بها مثل: الادخار والاستثمار وتحويل الأفكار إلى شركات طلابية تمتلك النواة الأولى للانطلاق نحو عالم ريادة الأعمال. الجدير بالذكر أن مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي ومؤسسة إنجاز عمان نفذا عددًا من البرامج والورش التدريبية في مختلف المحافظات التعليمية.