الأخبار الرئيسية

مركز الاخبار

لقاء حول مشروع النموذج المالي وإستراتيجية التمويل لتعزيز التعليم المبكر

تاريخ نشر الخبر :28/08/2024

نفذت وزارة التربية والتعليم ممثلةً بالمديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر، لقاءً مع منظمة اليونيسف حول مشروع النموذج المالي وإستراتيجية التمويل لتعزيز التعليم المبكر في سلطنة عُمان، بحضور سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم، وسعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، وسعادة سومايرا تشودري ممثلة منظمة اليونيسف في سلطنة عُمان، ومختصين من وزارة التربية والتعليم، ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، وجمعية الأطفال أولاً، وذلك بقاعة مسقط بديوان عام الوزارة. 
تضمن اللقاء استعراض نماذج مختلفة للتمويل في التعليم المبكر، والإستراتيجيات المرتبطة بدعم وتعزيز منظومة التعليم المبكر في سلطنة عُمان.
يهدف اللقاء إلى مناقشة مخرجات الدراسة المتعلقة بمشروع النموذج المالي، وإستراتيجية التمويل؛ لتعزيز التعليم المبكر في سلطنة عُمان، ودراسة النماذج المالية المقترحة من خبراء منظمة اليونيسف لتمويل قطاع التعليم المبكر، ومناقشة التوصيات النهائية المنبثقة من الدراسة.
يأتي اللقاء في إطار التعاون والشراكة بين حكومة سلطنة عُمان، ومنظمة اليونيسف من أجل دعم برامج تنمية الأطفال، ورعاية حقوقهم التعليمية، والصحية، وحقوق الحماية، وضمن الأولويات الوطنية، وترجمة لرؤية عمان 2040، وأهداف التنمية المستدامة 2030.